العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

بوتين: العقوبات المحتملة للأمم المتحدة على سورية "غير ملائمة"

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017) إن مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي طرحته قوى غربية لفرض عقوبات على الحكومة السورية بسبب استخدامها المزعوم للأسلحة الكيماوية غير ملائم.

وسيصوت مجلس الأمن اليوم على مشروع القرار الذي صاغته فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لحظر إمداد الحكومة السورية بالطائرات الهليكوبتر ووضع قادة عسكريين سوريين على القائمة السوداء.

وقال بوتين في مؤتمر صحافي في بشكك عاصمة قرغيزستان بعد لقاء بنظيره القرغيزي ألمظ بك أتامباييف "أعتقد أنه غير ملائم على الإطلاق."

وأضاف أن مشروع القرار "سيقوض الثقة في عملية التفاوض. روسيا لن تدعم أي عقوبات جديدة على القيادة السورية."

وأبلغ نائب السفير الروسي في الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف الصحافيين يوم الجمعة أن موسكو ستستخدم حق النقض (الفيتو) لمنع صدور القرار.

758 7:58 ص

بوتين: أية عقوبات دولية جديدة ضد القيادة السورية ستعيق عملية التفاوض

موسكو - د ب أ

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017) إن موسكو "لن تدعم فرض عقوبات دولية جديدة ضد القيادة السورية"، باعتبار ذلك أمرا يعيق عملية التفاوض.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن بوتين القول :"فيما يخص العقوبات ضد القيادة السورية، أعتقد أن هذه الفكرة ليست في محلها على الإطلاق. فذلك لن يساعد عملية التفاوض بل سيزعزع الثقة خلال العملية التفاوضية".

يأتي هذا بينما من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي اليوم على مشروع قرار بفرض عقوبات على الحكومة السورية لاستخدامها أسلحة كيميائية

وأعدت فرنسا مشروع القرار بالتعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

واستخدمت موسكو، حليفة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، الفيتو ست مرات على قرارات مماثلة منذ بداية الأزمة السورية عام .2011





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً