العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

أبواب يوم المهن بـ "الجامعة الأهلية" مفتوحة لجميع الشباب البحريني

مدير العلاقات المهنية بعمادة شئون الطلبة حسين محمد حبيب
مدير العلاقات المهنية بعمادة شئون الطلبة حسين محمد حبيب

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تقيم الجامعة الأهلية، صباح يوم غدٍ الأربعاء (1 مارس/ آذار 2017)، فعاليات معرض يوم المهن السابع، في الرواق العلوي بالحرم الجامعي في مجمع التأمينات، تحت رعاية الرئيس المؤسس للجامعة ورئيس مجلس أمنائها عبدالله يوسف الحواج وبمشاركة 50 وزارة ومؤسسة وشركة من القطاعين العام والخاص.  

وصرَّح مدير العلاقات المهنية بعمادة شئون الطلبة حسين محمد حبيب بأن الدعوة لحضور المعرض ليست مقتصرة على طلبة الجامعة الأهلية المطالبين بخوض غمار التدريب العملي من أجل إنهاء متطلبات دراستهم وحسب، وإنما متاح لجميع الشباب البحريني، وسائر المهتمين بالشهادات الأكاديمية والمهنية والخريجين وطلبة الجامعات الأخرى.

وأكد أن أهمية يوم المهن بالنسبة للطلبة تكمن في كونه يوماً يوفر فرصة التعرف إلى أنواع القطاعات المهنية التي تناسب تخصصاتهم، واكتساب الخبرة والمهارة في مجال تقديم السيرة الذاتية واجتياز مقابلة العمل بنجاح، في ظل ما يوفره المعرض على هامشه من ورش تدريبية على كتابة السيرة الذاتية وإجراء مقابلة التوظيف.

ونوَّه حبيب إلى أن يوم المهن فعالية سنوية للجامعة الأهلية، وتعد خطوة ناجحة نحو تحقيق المزيد من التقارب بين ما يطمح إليه الطلبة، وبين ما تطلبه الشركات والمؤسسات في سوق العمل، داعياً الطلبة إلى الاستفادة من المعرض بوصفه فرصة للاطلاع عن كثب على واقع ومتطلبات المهن.

وأشار إلى أن عدد الوزارات والمؤسسات والشركات المشاركة لهذا العام قد وصل إلى 50 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، من بينها وكالات توظيف ومؤسسات مصرفية وشركات اتصالات ومؤسسات خدمات الضيافة وممثلون عن قطاع البيع بالتجزئة والشركات النفطية والصناعية وعدد من مؤسسات التدريب المهني.

يشار إلى أن عمادة شئون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورشاً ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً