العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

ولي العهد: نشيد بمرتكزات العلاقات البحرينية الكويتية المبنية على أسس التاريخ   

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمرتكزات العلاقات البحرينية الكويتية المبنية على أسس التاريخ والمصير المشترك والمتطلعة نحو البناء بما يعزز مسيرة التعاون الثنائي في ظل الاهتمام المتبادل برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لهذه العلاقات والتي كان لها الأثر فيما تحقق من التعاون الوثيق والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين والذي هو محل اعتزاز دائم لدى البلدين قيادة وشعباً.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017) بولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في ديوان الأسرة في قصر بيان بالعاصمة الكويت.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الصباح وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، فيما حضره من الجانب البحريني ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق من الوزراء وكبار المسئولين.

وأشار سموُّه إلى أن هذه الزيارة إلى دولة الكويت مناسبة للإعراب عن الشكر والتقدير لمواقف دولة الكويت المشرفة المساندة للمملكة، وهو ما يعكس دائماً الصلات والتقارب بين البلدين الشقيقين وما تمتاز به علاقاتهما من قوة التنسيق ووحدة الموقف إزاء مختلف التحديات والعمل معاً نحو دعم منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة من أجل تعزيز التعاون والتكامل.

وأعرب ولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن ترحيبه بالزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه لدولة الكويت والتي تعكس مدى عمق ومتانة العلاقات البحرينية الكويتية.

واستعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها ودفعها إلى مستويات متقدمة تعود بالمصلحة المشتركة وفق رؤى وتوجهات البلدين الشقيقين وتعزيز نتائجها المستدامة في شتى القطاعات وخاصة على الصعد الاقتصادية والتنموية، في ضوء ما يرتبط به البلدان الشقيقان من آليات للتعاون المشترك، وبحثا أوجه التعاون نحو تطوير العمل المشترك خلال المرحلة الراهنة بما يعزز أهداف المنظومة الخليجية المشتركة، كما بحث سموهما القضايا والموضوعات الراهنة على الساحتين العربية والدولية خاصة ما يتصل بأمن واستقرار المنطقة ومواجهة كافة التحديات المتصلة بها.

وحضر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مأدبة الغداء التي أقامها ولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تكريماً لسموه والوفد المرافق.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً