العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

الأرجنتيني مارتن دل بوترو يتأهل بصعوبة بالغة إلى الدور الثاني من بطولة المكسيك المفتوحة للتنس

أكابولكو (المكسيك) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى الدور الثاني من بطولة المكسيك المفتوحة (أكابولكو)، إثر تغلبه اليوم الأربعاء (1 مارس/ آذار 2017) "بتوقيت غرينيتش" على اللاعب الأميركي الشاب فرانسيس تيافوي بصعوبة بالغة، ليلتقي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا.

وبعيدا عن مستواه الفني المعهود، فاز دل بوترو على نظيره الأميركي، صاحب الـ 19 عاما، 6-4 و3-6 و7-6 (7-1) في مباراة امتدت لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وكبد تيافوي، الذي أكد أن دل بوترو يعد مثلا أعلى له، مشيرا إلى أنه حصل على توقيعه قبل تسعة أعوام، اللاعب الأرجنتيني معاناة كبيرة خلال المباراة، التي نجح في بسط سيطرته عليها في بعض الأوقات.

وقال دل بوترو عقب اللقاء: "إما أنني بدأت أشيخ أو أن الشباب الصاعد أصبح جيدا للغاية، لقد كانت مباراة قوية، واتسمت بالتوتر".

وأضاف "الجميع ينتظر مباراتي أمام ديوكوفيتش، ولكنني على العكس لم أكن أرغب في هذا، أتمنى أن تكون مباراة جيدة وأن تساندني الجماهير اللاتينية، إن مواجهة صديق وبطل كبير أمر يدعو للسرور والفخر".

وكان ديويكوفيتش، المصنف الثاني على مستوى العالم، قد عبر إلى الدور الثاني من البطولة المكسيكية، إثر تغلبه 6-3 و7-6 (7-4) على السلوفيني مارتين كليزان، المصنف 62 عالميا.

ويأمل دل بوترو، الفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، أمام ديوكوفيتش غدا الخميس في تكرار تفوقه على اللاعب الصربي كما سبق وأن فعل خلال مواجهاتهما في الدور الأول من الدورة الأولمبية، بيد أنه يحتاج إلى الارتقاء بمستواه من أجل تحقيق هذا الهدف.

واستطرد دل بوترو قائلا: "أتمنى ألا يكون (ديوكوفيتش) قد نسي تلك المباراة، أنا لن أنساها بدون شك".

وفي مباراة أخرى بالدور الأول من بطولة المكسيك المفتوحة، تغلب النمساوي دومنيك ثيم، حامل اللقب، على نظيره الفرنسي جيليس سيمون 7-6 (9-7) و6-3، ليواجه في الدور الثاني الفرنسي الآخر أدريان مانارينو.

وعبر الياباني يوشيهيتو نيشيوكا أيضا إلى الدور الثاني بعد أن أطاح بالأميركي جاك سوك من الدور الأول، إثر تغلبه عليه بنتيجة 3-6 و6-2 و6-1.

وفي منافسات السيدات، فازت الأميركية كريستينا مكهيل على الفرنسية فيونا فيرو بنتيجة 6-4 و6-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً