العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

بوتاس الأسرع في اختبارات برشلونة التمهيدية لموسم فورمولا 1

سجل فالتيري بوتاس السائق الجديد لفريق مرسيدس الألماني اليوم الأربعاء أسرع زمن حتى الآن في الاختبارات الجارية على مضمار كتالونيا بمدينة برشلونة الأسبانية تمهيدا لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وتفوق بوتاس، الذي حل مكان نيكو روبزرج في مرسيدس بعد أن اعتزل الأخير عقب تتويجه بطلا للعالم في الموسم الماضي، على جميع سائقي الفرق المنافسة في اليوم الثالث من اختبارات برشلونة التي تختتم جولتها الأولى غدا الخميس.

وفي حضور روزبرج، سجل بوتاس دقيقة واحدة و19.505 ثانية، مستخدما الإطارات السريعة فائقة الليونة، وقد قطع إجمالي 75 لفة بسيارة مرسيدس.

وتفوق بوتاس بفارق نحو 1.5 ثانية على دانييل ريتشياردو سائق ريد بول الذي قطع 48 لفة مستخدما الإطارات اللينة، وجاء جوليون بالمر سائق رينو في المركز الثالث بفارق 0.24 ثانية خلف ريتشياردو، وقد قطع 51 لفة.

وقطع بوتاس أكبر عدد من اللفات بين جميع منافسيه في الفترة الصباحية اليوم ، وسيتنافس زميله البريطاني لويس هاميلتون بالسيارة خلال الفترة المسائية.

وبعد يوم من تسجيل كيمي رايكونن أسرع زمن بسيارة فيراري ، قطع زميله الألماني سيبستيان فيتيل 69 لفة في الفترة الصباحية مستخدما الإطارات المتوسطة وقد أحرز رابع أسرع زمن.

وعاد فيرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين ، بسيارة مكلارين وقطع 28 لفة وقد سجل ثامن أسرع زمن ، بعدما عانى الفريق خلال أول يومين من محرك هوندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً