العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

تكريم CTM360 بوصفها "الشركة الأولى للعام في مجال أمن الإنترنت"

حظيت شركة CTM360 - مزود خدمات الأمان على الإنترنت في مملكة البحرين- بالتقدير والتكريم بوصفها الشركة الأولى للعام في مجال أمن الإنترنت" لعام 2016، وذلك خلال فعالية MEETICT 2017 الذي عُقد في مركز الخليج للمؤتمرات بمملكة البحرين تحت رعاية وزير النقل والاتصالات كمال بن أحمد محمد.

تأتي هذه الجائزة كإشادة بالتميز والالتزام في مجال تطوير الحلول التي تهدف إلى حماية البيانات والنظم.

وفي ظل الزيادة غير المسبوقة في الخسائر المالية وخسائر البيانات والنظم في مختلف مجالات الأعمال، يظل الأمن الإلكتروني على الإنترنت موضوعًا يتسم بأهمية بالغة في اجتماعات مجالس إدارات الشركات واجتماعات الإدارات التنفيذية.

وأسس ميرزا أسرار بيك شركة CTM360 في عام 2014، عندما أدرك وجود فجوات في كيفية إدارة التهديدات والحوادث الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية، وسرعان ما أصبحت الشركة في طليعة الشركات العالمية في مجال إدارة المخاطر السيبرانية.

يُتاح نظام CTM360 عن طريق حزمة من التقنيات والبرامج اللازمة لرصد وتحليل وتنفيذ عملية الاستجابة الآنية لحوادث الأمن على الإنترنت من خلال وحدة التعامل مع حوادث الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام عن طريق تطبيق برنامج CTM360 لجميع أعضائها من مجتمع المتعاملين على الشبكة العنكبوتية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة CTM360 ميرزا أسرار بيك "يمثل الابتكار والتعاون الاستراتيجيتان الرئيستان اللتان مكنتا فريق CTM360 من تحقيق الفاعلية في رصد وإدارة الهجمات الإلكترونية عبر الإنترنت التي تستهدف أعضاء مجتمع المتعاملين على الشبكة العنكبوتية".

يضم الأعضاء الحاليين المشمولين في خدمات CTM360 عددًا قوامه 25 من بين أكبر 50 مصرفًا في منظمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية (في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت) إضافة إلى بعض من كبريات شركات النفط والغاز وشركات الصناعات البتروكيماوية العالمية وشركات الطيران المصنفة في المرتبة الأولى من قبل Skytrax وصناديق الثروات السيادية الإقليمية وجهات رائدة للرعاية الصحية والضيافة وكبريات المجموعات الاقتصادية في مجال التجزئة.

وتتابع CTM360 حاليًا بنشاط كبير خطتها للتوسع على النطاق العالمي، حيث إنه من المتوقع تنفيذ تلك الخطة بحلول نهاية 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً