العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

مجلس الوزراء الكويتي يرفض استقالة وزير الصحة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

حسمت الحكومة خلال اجتماع مجلس الوزراء الكويتي أمس الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017) أزمة وزارة الصحة بصورة نهائية عبر مسلكين؛ الأول الطلب من الوزير جمال الحربي سحب استقالته، والآخر دعم قراراته الإصلاحية، بحسب ما ذكرته صحيفة "القبس" الكويتية.

وبهذه الخطوة تنجح الحكومة في وأد الاستجواب الذي هدّد بتقديمه النائب يوسف الفضالة إلى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك، لتتفرغ لمواجهة الملفات الشائكة، المتوقعة إثارتها خلال الأيام المقبلة وأبرزها ملف «الجناسي المسحوبة».

وكشف مصدر حكومي لــ "القبس" أن مجلس الوزراء اتفق مع الحربي على سحب استقالته، واعتبارها «كأنها لم تكن» وأنه سيدعمه في جميع قراراته، ومنها إيقاف بعض القياديين عن العمل، ومن ثم إحالتهم إلى التقاعد، خلال الأسبوعين المقبلين.

ولفت المصدر إلى أن رئيس مجلس الوزراء شدّد خلال الاجتماع على ضرورة استعداد الوزراء للمشاركة في الجلسات المقبلة والتعاون مع مجلس الأمة لإنجاز الأولويات.

وبيّن المصدر أن مجلس الوزراء بحث الاستعدادات لتطبيق زيادة أسعار الكهرباء، فشدّد على حث جميع الوزارات والجهات الحكومية على سداد كلفة الكهرباء، والابتداء بها أولاً.

من جهة أخرى، فوّض مجلس الوزراء وزير العدل  فالح العزب لاتخاذ ما يراه مناسباً لحل الخلاف الحاصل بين أعضاء هيئة مكافحة الفساد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً