العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

هل تترشح اوبرا وينفري للرئاسة الأميركية

ردت المقدمة التلفزيونية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري على الشائعات بشأن احتمال ترشحها إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، من دون تأكيد هذا الاحتمال أو نفيه ما أثار تكهنات بشأن إمكان حصول مواجهة في العام 2020 مع قطب إعلامي آخر هو الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقالت أوبرا وهي إحدى أشهر الشخصيات وأكثرها شعبية في الولايات المتحدة بحسب معهد "غالوب"، في مقابلة مسجلة في 12 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بثت أمس الأربعاء (1 مارس/ آذار 2017) عبر محطة "بلومبرغ" الأميركية "لم أفكر يوما أن هذا الأمر وارد حتى".

وردا على تعليق المحاور في الحلقة الملياردير ديفيد روبنشتاين بأن الخبرة السياسية لم تعد معياراً في الانتخابات الرئاسية منذ انتخاب دونالد ترامب، قالت أوبرا "هذا ما كنت أعتقده".

وأضافت "كنت أعتقد أنني أفتقر للخبرة والمعرفة المطلوبتين، أما الآن فبتت أقول لنفسي (حسنا!)"، في تلميح إلى أن الفكرة قد تصبح واردة لديها.

وأمام اوبرا وينفري البالغة 63 عاماً فسحة زمنية للتفكير إذ أن الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة ستجري في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020. وفي الدورات الانتخابية الاخيرة، دعمت أوبرا باراك أوباما وهيلاري كلينتون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً