العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

بطولة العراق: لجنة المسابقات تشطب نتائج اربيل رسميا

أكد رئيس لجنة المسابقات نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار السبت شطب جميع نتائج المباريات التي خاضها اربيل قبل انسحابه من الدوري.

وذكر جبار لوكالة فرانس برس "ان لجنة المسابقات شطبت جميع نتائج فريق اربيل بسبب انسحابه من المسابقة المحلية وذلك حسب اللوائح المتبعة في الاتحاد التي تتعلق بمسابقة الدوري".

وأضاف جبار "تعليمات الاتحاد تنص أيضا على فرض غرامة مالية على الفريق المنسحب تصل إلى 25 مليون دينار عراقي (ما يعادل (20 ألف دولار) وإنزاله إلى الدرجة الأولى".

وكان اربيل احد ابرز أندية إقليم كردستان وحامل اللقب أربع مرات، قرر الانسحاب من بطولة الدوري بسبب شعارات أطلقت أثناء مباراة سابقة مع فريق النجف على ملعب الأخير، اعتبرها مسيئة ومناهضة للأكراد.

وانسحب زاخو من المسابقة أيضا تضامنا مع جاره اربيل لكنه عاد إليها لاحقا تفاديا للعقوبات.

يذكر أن دهوك انسحب من المسابقة في الموسم الماضي لأسباب مالية وقبله جاره السليمانية للأسباب ذاتها وهما من أندية إقليم كردستان، وقد تم إنزالهما إلى الدرجة الأولى.

ويعد النفط الذي لم يلتق اربيل هذا الموسم من أبرز المستفيدين من شطب نتائج الأخير بعد حذف نقطة واحدة من رصيد كل من الزوراء ونفط الوسط لتعادلهما مع الفريق الشمالي، وثلاث نقاط من الجوية الذي تغلب عليه 1-صفر.

 

- الترتيب الجديد لفرق الصدارة:

1- النفط 42 نقطة من 20 مباراة

2- الزوراء 41 من 20

3- نفط الوسط 41 من 19

4- الشرطة 40 من 20

5- الجوية 39 من 19





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً