العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

"غوغل" تدعم الصور المتحركة GIF والرموز التعبيرية المتحركة ضمن تطبيق الدردشة "Allo" على أندرويد

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق التراسل خاصتها، "ألو" Allo، على نظام التشغيل أندرويد يجلب معه ثلاث مزايا جديدة، أبرزها إمكانية مشاركة الصور المتحركة GIF.

وكانت عملاقة التقنية الأميركية قد أطلقت تطبيق "ألو"، الذي كشفت عنه أول مرة خلال مؤتمر المطورين خاصتها Google I/O 2016 في شهر مايو/ أيار الماضي، لعموم المستخدمين في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وهي تعمل على إضافة المزيد من المزايا بين الحين والآخر.

وقالت غوغل في منشور على مدونتها: "أحيانًا عندما تكون في دردشة مع الأصدقاء، تكون الصور المتحركة GIF أبلغ من الكلمات. ولأن الاستجابة السريعة هي جوهر كل شيء، أردنا أن نقدم طريقة أكثر ذكاءً لمشاركة المحتوى بسرعة مع الأصدقاء ضمن Google Allo".

وأضافت الشركة أن التحديث الجديد لتطبيق "ألو" على أندرويد، والذي وعدت بإطلاقه قريبًا لنظام آي أو إس، يجلب معه دعم الصور المتحركة GIF، إضافة إلى دمج المساعد الرقمي خاصتها "غوغل أسيستنت".

ويمكن للمستخدمين البحث عن الصور المتحركة التي يريدون من خلال النقر على "الرمز المُبتسم" في شريط الدردشة ثم سحب الشاشة نحو الشمال للعثور على الصورة المثلى. كما أصبح بالإمكان إضافة رموز تعبيرية متحركة، وذلك من خلال اختيار الرموز ثم الضغط المستمر عليه ليصبح متحركًا، وهذه الميزة متاحة حاليًا لعشرة رموز تعبيرية فقط.

وإلى جانب الصور المتحركة والرموز التعبيرية المتحركة، يأتي تحديث اليوم بدعم المساعد الرقمي "غوغل أسيستنت"، الذي أصبح باستطاعة المستخدمين الاستعانة به أثناء الدردشة، وذلك من خلال النقر على الرمز الخاص به ضمن شريط الدردشة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً