العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

بطولة الكويت: قمة بين القادسية البطل والكويت المتصدر

يحل الكويت المتصدر ضيفا على القادسية حامل اللقب الاثنين في ختام المرحلة الرابعة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم.

وتفتتح المرحلة الأحد فيلعب برقان مع الجهراء، والشباب مع الساحل، ويلتقي الاثنين ايضا كاظمة مع التضامن، والنصر مع العربي، والفحيحيل مع خيطان، والسالمية مع اليرموك، فيما يستريح الصليبخات.

ويسعى الكويت الى تثبيت اقدامه في الصدارة بعد تعثره في المرحلة الماضية امام الفحيحيل المتواضع 2-2 علما بانه ظل متخلفا 1-2 حتى الوقت بدل ضائع قبل ان ينقذه حسين الحربي بطريقة لاعبي الفنون القتالية.

ويملك الكويت 32 نقطة، وهو يدرك أن مباراته مع القادسية الثاني برصيد 26 نقطة تشكل مفترقا في مسيرته نحو تحقيق الرباعية التاريخية بع تتويجه هذا الموسم بالكأس السوبر وكأس ولي العهد وكأس الأمير.

وكان الكويت تغلب على القادسية بالذات في مباراة "السوبر" بركلات الترجيح، ثم اعاد كرر الفوز في نهائي كأس ولي العهد بركلات الترجيح ايضا قبل ان يتفوق عليه في الدور نصف النهائي من كأس الأمير بهدف وحيد.

وعليه، يسعى القادسية الى رد الاعتبار مدركا بأن فوزه على الكويت سيعزز حظوظه في الاحتفاظ باللقب، علما بانه يملك الرقم القياسي على هذا الصعيد (17 لقبا).

وكان القادسية حقق فوزا صعبا على اليرموك 2-1 في المرحلة الماضية بعد ان كان متأخرا، وهو لن يألو جهدا في سبيل تذليل الفارق خلف الكويت الى ثلاث نقاط.

ويعيش الكويت فترة من الاستقرار الفني بحيث لم يجر اي تعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بيد أنه سيفتقد الى نجمه العاجي جمعة سعيد الموقوف 10 مباريات بسبب تورطه في المشادة التي وقعت في نهائي كأس الأمير مع عدد من لاعبي كاظمة.

في المقابل، ضم القادسية البرازيلي دافيد دا سيلفا والارجنتيني كلاوديو بلانكو، لكنهما لم يفرضا نفسهما بقوة حتى الان على التشكيلة.

وفي مباراة قمة ثانية، يلتقي النصر الثالث (26 نقطة) مع العربي الرابع (25 نقطة) الساعي الى لقبه الاول منذ 2002.

ويعتبر النصر مفاجأة الموسم، فبعد ان تعرض لهزائم بالجملة في الموسم الماضي، طلب مدربه ظاهر العدواني بعض الوقت كي يتمكن من بناء فريق معتمدا فيه على اللاعبين الصاعدين، ونجح في تحقيق ثورة هذا الموسم.

ورغم تحقيق نتائج لافتة، يبقى العدواني متواضعا اذ أكد في أكثر من مناسبة أن هدف النصر يتمثل في احتلال أحد المراكز الثمانية الاولى لضمان مقعده في الدوري الممتاز في الموسم المقبل، علما بان المقاعد السبعة الاخيرة ستخصص للفرق المدعوة الى خوض غمار دوري الدرجة الاولى.

من جانبه، يدرك العربي أن الفوز على النصر ضروري في حال اراد المضي قدما نحو اللقب الـ16، وهو قدم مباراة تكتيكية كبيرة امام كاظمة تعد بالكثير.

ويبدو أن الاستقرار بدأ يظهر على التشكيلة التي شهدت حركة كبيرة في فترة الانتقالات الشتوية من خلال ضم العراقي علي حصني والعاجي ابراهيما كيتا وحمد العنزي ومحمد راشد وعبد الرحمن باني.

وظهر جليا أن المدرب الصربي ميودراغ ييسيتش اقترب من التشكيلة المثالية.

وفي المباريات الاخرى، يلعب برقان الخامس عشر الاخير (6 نقاط) مع الجهراء الثامن (16 نقطة لكن من 13 مباراة)، والشباب الثاني عشر (10 نقاط) مع الساحل العاشر (12 نقطة)، وكاظمة الخامس (21 نقطة) مع التضامن التاسع (15 نقطة)، والفحيحيل الحادي عشر (11 نقطة) مع خيطان الرابع عشر (7 نقاط)، والسالمية السادس (19 نقطة) مع اليرموك الثالث عشر (10 نقاط).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً