العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

البوعينين: لاعبو 1995 بإمكانهم المشاركة مع المنتخب الأولمبي

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، علي البوعينين، أن المنتخب الأولمبي المقبل على المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عاما مخصص للاعبين مواليد العام 1995 فما فوق.

جاء ذلك ردا على بعض المغالطات التي تصاعدت خلال الفترة الأخيرة في وسائل الإعلام والوسط الرياضي المحلي بخصوص البرنامج القادم للمنتخب الأولمبي.

ولفت إلى أن الحديث عن إقامة تجمعات للمنتخب للاعبين الذين تجاوزوا السن المسموح هو أمر غير صحيح، لافتا إلى أن الجهاز الفني بقيادة المدرب مرجان عيد أقام تجمعات دورية مختلفة للاعبين المقبلين على المشاركة في الاستحقاق الآسيوي القادم الذي سيقام في شهر يوليو/ تموز المقبل.

وبين أن اللائحة المقدمة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تشير إلى جواز مشاركة أي لاعب وُلد في أو بعد اليوم الأول من يناير/ كانون الثاني للعام 1995، موضحا أن المشاركة لا تقتصر على مواليد هذا العام فقط، بل من الممكن امتدادها إلى اللاعبين المولودين في سنوات لاحقة أيضا، إذ أن المنتخب حاليا يضم أيضا عددا كبيرا من لاعبي منتخب الشباب الذي شارك في نهائيات كأس آسيا للشباب 2016.

وذكر أن المنتخب سيخوض لقاءين وديين أمام نظيره الفلبيني هنا في البحرين، وذلك يومي 24 و26 مارس/ آذار الجاري، ضمن برنامج الإعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عاما.

ولفت البوعينين إلى أن لاعبي مواليد العام 1995 ستكون المشاركة الأخيرة لهم مع المنتخب الأولمبي معتمدة على النتائج التي ستتحقق في التصفيات، في حين أن خروج المنتخب من التصفيات سينهي مشاركة اللاعبين مع المنتخب الأولمبي.

وأكد البوعينين في ختام حديثه أن أبواب الإدارة الفنية بالاتحاد مفتوحة لجميع التساؤلات المختلفة المتعلقة بعمل المنتخبات الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً