العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

مقتل شخصين في ضربات جديدة بطائرات بدون طيار تستهدف القاعدة باليمن

 قالت مصادر محلية إن طائرات بدون طيار أطلقت صواريخ على أهداف يشتبه في أنها تابعة لتنظيم القاعدة في هجومين منفصلين في اليمن اليوم السبت (4 مارس/آذار2017) فيما بدا أنه يوم ثالث من الضربات الأميركية على المتشددين في البلاد.

وقالت مصادر قبلية وسكان إن طائرة بدون طيار أطلقت صواريخها على سيارة تسير في ضواحي مدينة أحور الجنوبية مما أسفر عن مقتل شخصين يعتقد أنهما أعضاء بالقاعدة كانا بداخلها.

وأطلقت طائرة أخرى النار على متشددين يشتبه في أنهما ينتمون للقاعدة في الصعيد بمحافظة شبوة المجاورة لكن لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين في الواقعة.

وردا على طلب للتعقيب قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الجيش الأميركي نفذ ضربات إضافية ليل الجمعة وإنها ستقدم مزيدا من التفاصيل يوم الاثنين.

وقال الجيش أمس الجمعة إنه نفذ ما يربو على 30 ضربة خلال اليومين الماضيين في ثلاث محافظات يمنية ولم يستبعد شن ضربات أخرى.

وتسلط العمليات التي تستخدم طائرات وطائرات بدون طيار الضوء على التركيز المتزايد للجيش الأمريكي على القاعدة التي حققت مكاسب من خلال استغلال الفوضى الناجمة عن الحرب الأهلية في البلاد.

وقال مسئولون يمنيون وسكان إن ما لا يقل عن تسعة يشتبه في أنهم أعضاء بالقاعدة لاقوا حتفهم في هجومين منفصلين بطائرات بدون طيار يوم الخميس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً