العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

الأمم المتحدة توزع مساعدات طبية في تعز المحاصرة باليمن

مقاتل يمني يراقب تظاهرة في صنعاء ضد الحرب في اليمن  - REUTERS
مقاتل يمني يراقب تظاهرة في صنعاء ضد الحرب في اليمن - REUTERS

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تمكنت أمس السبت (4 مارس/ آذار 2017) من توزيع ثمانية أطنان من المساعدات الطبية على مستشفيات تعز، ثالث كبرى مدن اليمن والتي يحاصرها الحوثيون جزئياً منذ نحو عامين.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان «إنها المرة الأولى منذ بدء النزاع» التي تتمكن فيها من «توزيع مسلتزمات طبية حيوية عبر خط الجبهة».

وصرح المتحدث باسم منظمة الصحة، طارق يساريفيتش لوكالة «فرانس برس»: «وصلت الشاحنة إلى تعز بالأمس. وتم اليوم توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات».

وتابع «هذه المرة الأولى التي تفاوض فيها منظمة الصحة ومركز تنسيق الأنشطة الإنسانية للأمم المتحدة لإتاحة دخول تعز من الطريق المباشرة إليها» حيث يحتاج أكثر من 350 ألف شخص إلى مساعدات طبية عاجلة.

كما أوضح «نجحنا في الحصول على جميع التصاريح وعبور الحواجز الأمنية» مضيفاً أن منظمة الصحة عجزت من قبل عن نقل مساعدات إلى المدينة إلا عبر «طرقات فرعية».

عسكرياً، أعلنت قوات الجيش الوطني، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، أمس (السبت)، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في محافظة تعز (275 كم جنوب صنعاء).

يأتي ذلك في ما قتل شخصان يشتبه بأنهما من عناصر تنظيم «القاعدة» في جنوب اليمن أمس في غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار فيما تصعد واشنطن حملتها ضد التنظيم المتطرف.

وتأتي الغارة بعد يومين من ضربات جوية مكثفة شنتها مقاتلات أميركية على التنظيم في اليمن. وقال مسئول أمني إن الغارة التي وقعت في منطقة أحور جنوب محافظة أبين أدت إلى مقتل إرهابيين مشتبه بهما كانا على دراجة نارية.

العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً