العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ

سائقو الشاحنات يعتصمون احتجاجا على المرور

إدارة المرور استجابت لفتح شارع حوار للشاحنات

قررت إدارة المرور والترخيص فتح شارع حوار المحاذي لمنطقة عسكر للشاحنات في أوقات الذروة وذلك لمدة أسبوع واحد كفترة تجريبية، وجاء ذلك استجابة لاعتصام نفده أمس نحو مائة خمسون من سائقي الشاحنات احتجاجا على ماقالو عنه إنه تشدد في تطبيق قانون المرور.

كما وعدت الإدارة بالنظر في مشكلة المقاولين عند فحص مركباتهم والتي قال المقاولون إنهم يعانون منها كثيرا وتستغرق وقتا طويلا يعطل مصالحهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الإدارة مع عدد من المقاولين على إثر احتجاج أكثر من 150 من سائقي الشاحنات على إجراء إدارة المرور والترخيص بعدم السماح للشاحنات باستخدام شارع حوار المحاذي لمنطقة عسكر والذي تم اعتماده منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول ضمن الشوارع التي لا يُسمح للشاحنات باستخدامها وقت الذروة.

وجاء احتجاج سائقي الشاحنات بعد تسجيل رجال المرور عددا كبيرا من المخالفات المرورية يصل إلى أكثر من 50 مخالفة يوميا إلى ان طفح الكيل بهم - حسب تعبير أحدهم - واضطروا صباح أمس إلى الوقوف عند طرف الشارع بشاحناتهم ليعبروا عن احتجاجهم على هذا الاجراء.

ووصف المحتجون تصرفات بعض رجال المرور بأنها استفزازية وغير لائقة بمهنة كهذه وذلك لتحرير مخالفات لسائقي الشاحنات لأسباب غير مقنعة.


البوعينين: ضوابط الشاحنات على شارع حوار ضرورية

الوسط - ندى الوادي

قال ممثل المجلس البلدي في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية خالد عبدالله البوعينين إن مطالبتهم إدارة المرور بوضع ضوابط على الشاحنات التي تسير في شارع حوار هي التي دفعت بها إلى إقرار القانون الذي اعترض عليه أصحاب الشاحنات يوم أمس.

وجدد البوعينين مطالبته ومطالبة أهالي المنطقة بإقرار هذه الضوابط نظرا إلى المخاطر الكثيرة التي سبق أن تعرضوا لها من قبل تلك الشاحنات. وخصص البوعينين حديثه عن الشاحنات التي تقود بسرعة كبيرة وتقوم بتجاوز الإشارة الحمراء وعدم الالتزام بتغطية محتوياتها ما يؤدي إلى التأثير على السيارات التي تسير بجوارها، إلى جانب مخاوفهم على الأهالي والأطفال وخصوصا في فترة الصباح ووقت الذهاب إلى الأعمال والمدارس إذ يصبح هذا الشارع خطيرا جدا.

وأكد البوعينين أن مطالبتهم كانت فقط لمساواتهم بالشوارع الأخرى كشوارع المنامة التي تطبق فيها تلك الضوابط. وأكد البوعينين أنهم يدافعون عن سلامة الأهالي في مقابل الربحية التي يدافع عنها أصحاب الشاحنات

العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً