العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

تشابيكوينسي يستقل أولى رحلاته الجوية بعد الحادثة المفجعة في العام الماضي

استقل نادي تشابيكوينسي البرازيلي أمس (الأحد) أولى رحلاته الجوية، بعد حادثة الطيران المفجعة، التي وقعت في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأودت بحياة 71 شخصا، من بينهم 42 من لاعبي وقيادات النادي.

وبعد أن تغلب بهدفين نظيفين على نظيره كريسيوما في بطولة دوري ولاية سانتا كاتارينا البرازيلية، استقل فريق تشابيكوينسي طائرة خاصة إلى ساو باولو، ثم سافر من هناك على متن طائرة تجارية أخرى إلى مدينة ماركايبو الفنزويلية، إذ يلتقي غدا الثلثاء مع نادي أتلتيكو زوليا في بطولة كأس ليبيرتادوريس.

ويخوض نادي تشابيكوينسي للمرة الأولى في تاريخه منافسات بطولة كأس ليبيرتادوريس، بعد أن قرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، عقب الحادث الأليم، منحه لقب بطولة كأس سوادامريكانا.

وسقطت الطائرة، التي كانت تقل بعثة الفريق البرازيلي إلى كولومبيا لخوض نهائي بطولة كأس سودامريكانا أمام نادي أتلتيكو ناسيونال، وأسفر الحادث عن مقتل 19 لاعبا و14 شخصا من الجهاز الفني، بالإضافة إلى تسعة من القيادات الإدارية، بخلاف الصحفيين وطاقم الطائرة.

ومن أجل منافسات بطولة كأس ليبيرتادوريس، أعد تشابيكوينسي فريقا جديدا بالكامل بضم 26 لاعبا، بعد أن فقد معظم لاعبيه في الحادث المروع.

ويلعب النادي البرازيلي في المجموعة السابعة مع أندية زوليا (فنزويلا) وناسيونال (أوروجواي) ولانوس (الأرجنتين).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً