العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

أنقرة وواشنطن وموسكو تسعى إلى تحسين التعاون بشأن سورية

ناقش رؤساء أركان جيوش تركيا والولايات المتحدة وروسيا أمس (الثلثاء) في تركيا وسائل تحسين تنسيق الأنشطة في سورية لتفادي مواجهات بين القوى المتخاصمة التي تدعمها بلدانهم في مواجهة تنظيم «داعش».

وضم الاجتماع الذي يتواصل حتى أليوم (الأربعاء) رئيس أركان الجيش الأميركي جوزف دانفورد إلى جانب نظيريه الروسي فاليري غيراسيموف والتركي خلوصي آكار، وهو الأول من نوعه على ما يبدو.

وتأتي محادثاتهم في مدينة أنطاليا الجنوبية في وقت يحرز فيه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تقدماً في دفع تنظيم «داعش» إلى الخروج من سورية حيث تكثف أنقرة جهودها في محاربة الإرهابيين.

ورغم دعمها لقوى متباينة في النزاع السوري، إلا أن الدول الثلاث تتفق على محاربة تنظيم «داعش» فيما لا يزال التوتر العسكري قائماً نتيجة معارضة تركيا لمشاركة المقاتلين الأكراد السوريين في القتال ضده.

في غضون ذلك، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة في أنقرة «نحن الآن نجري محادثات ونقول إذا وضعتم جانباً تلك الجماعات الإرهابية، فسيكون بإمكاننا تنظيف منبج معاً، كما أن بوسعنا تنظيف الرقة معاً» في إشارة إلى الولايات المتحدة.

وأفاد الجيش التركي في بيان «يجرى بحث قضايا مشتركة تتصل بالأمن الإقليمي وخصوصاً سورية والعراق خلال الاجتماع» دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً