العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

انطلاق أكبر تظاهرة رياضية خليجية نسائية في الدوحة

من حفل الافتتاح
من حفل الافتتاح

تجدد لقاء الأحبة في العاصمة القطرية (الدوحة) بانطلاق النسخة الخامسة لدورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي افتتحت مساء أمس (الثلثاء) بقطر على مجمع خليفة للتنس والاسكواش برعاية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ونخبة من القيادات الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي، فيما مثلت مملكة البحرين رئيسة الوفد، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

ويستهل منتخبنا الوطني للسيدات للكرة الطائرة مشواره في الدورة بلقاء نظيره الإماراتي في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً اليوم على صالة اسباير (القبة الزرقاء).

وكان المنتخب خاض مرانه الأول على الصالة الرياضية التي ستقام عليها منافسات الكرة الطائرة تحت قيادة الجهاز الفني الوطني المكون من المدرب ياسين الميل ومساعده يونس الهدار.

واتسمت الحصة التدريبية التي استغرقت ساعة كاملة بالجدية والحماس، حيث قام المدرب بتطبيق بعض النواحي الخططية والتكتيكية وتصحيح بعض الأخطاء في الجانب الدفاعي والهجومي.

وحط منتخبا ألعاب القوى والرماية رحالهما في العاصمة القطرية (الدوحة) أمس (الثلثاء) للمشاركة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخامسة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان في استقبال المنتخبين عدد من أفراد البعثة الإدارية بمطار حمد الدولي والذين عملوا على إنهاء كافة إجراءات وصول المنتخبين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وسيقيم منتخبا الرماية وألعاب القوى بفندق ريتاج الريان ومن المؤمل أن يستأنف الفريقان تحضيراتهما مباشرة للوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية حيث نجح منتخب الرماية في تحقيق المركز الأول في المسابقة بالنسخة الماضية بعد تحقيقه 5 ميداليات ملونة بينها 4 ذهبيات وفضية، كما أحرز منتخب ألعاب القوى المركز الأول بتحقيقه 15 ميدالية بينها 7 ذهبيات و7 فضيات وبرونزية واحدة.

وستقام مسابقة الرماية خلال الفترة من 8 لغاية 12 مارس على ميدان لوسيل، بينما ستقام مسابقة ألعاب القوى خلال الفترة من 9 لغاية 11 مارس على مضمار نادي قطر.

من جانبه، يبدأ منتخب المبارزة مشواره بدورة رياضة المرأة الخليجية اليوم بعدما وصل قبل يومين وخاض مرانه على صالة الاتحاد القطري للمبارزة بقيادة المدرب الوطني خليفة العطاوي أمس (الثلثاء).

وستنطلق اليوم (الأربعاء) منافسات فردي الفلوريه والايبيه لدور المجموعات ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً على صالة اسباير (القبة الزرقاء).

وكانت رئيسة وفد البحرين الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة قد زارت تدريبات المنتخب بحضور مديرة البعثة مريم ميرزا ومساعدتها مريم مردانة والإدارية شريفة محمد، حيث حفزت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز اللاعبات وحثتهن على الظهور المشرف.

وخسر منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات أولى مبارياته في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بعدما هزم من المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 24/11 في المواجهة الافتتاحية للمسابقة التي أقيمت بينهما على الصالة الرياضية بنادي رياضة المرأة القطرية بمنطقة اسباير.

وكان الشوط الأول انتهى لصالح القطريات بنتيجة 10-6، قبل أن يفزن في الشوط الثاني 24-11 ويكسبن أولى النقاط في مشوارهن نحو المحافظة على اللقب الذي أحرزته فتيات العنابي في الدورة الماضية بمسقط 2015.

وسيلتقي منتخبنا في ثاني مواجهاته أمام عمان اليوم الساعة الرابعة عصراً على الصالة نفسها، حيث تتطلع فتيات البحرين لتحقيق الانتصار الأول لهن في إطار المنافسة على حصد أحد المراكز الثلاثة الأولى، وخصوصاً أن المنتخب أظهر مستوى جيداً في الشوط الأول عندما تقدم 4/2 قبل أن يتراجع أداء فتياتنا نظراً لعدم توافر الحلول الهجومية لديهن علاوة على الاستعجال في إنهاء الهجمات، بالإضافة إلى عدم تماسك الدفاعات وضعف اللياقة البدنية نتيجة قصر فترة الإعداد.

العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً