العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

كوريا الجنوبية تعدم 50 ألفاً من طيور المزارع بعد حالتي إصابة جديدتين

أعدمت كوريا الجنوبية نحو 50 ألفاً من طيور المزارع اليوم الأربعاء (8 مارس/ أذار 2017) مع تأكد حالتي إصابة جديدتين بإنفلونزا الطيور ليصل عدد الطيور التي أعدمتها هذا الشتاء إلى ما يقرب من 35 مليون طائر تمثل أكثر من خمس إجمالي الدواجن في البلاد وذلك منذ اكتشاف أول حالة إصابة أواخر العام الماضي.

وقالت وزارة الزراعة والأغذية وشؤون الريف في بيان إنه تم اكتشاف حالة إصابة بسلالة فيروس إتش5إن6 المسببة لإنفلونزا الطيور في مزرعة للدجاج شمالي العاصمة سول فيما اكتشفت حالة إصابة أخرى بسلالة فيروس إتش5إن8 في مزرعة للبط في جنوب غرب البلاد.

وتمثل الحالتان الجديدتان انتكاسة لكوريا الجنوبية التي تواجه أسوأ موجة تفش منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وكان انتشار الفيروس ينحسر على ما يبدو منذ أواخر يناير كانون الثاني.

وينتشر الخوف من إنفلونزا الطيور في أنحاء العالم. وأعلنت الولايات المتحدة مؤخرا عن تفش للفيروس مما دفع دولا آسيوية من بينها كوريا الجنوبية إلى وقف واردات الدواجن الأمريكية.

ولم تشهد كوريا أي حالات جديدة لإنفلونزا الطيور لمدة 15 يوما حتى 22 فبراير/ شباط القادم عندما تأكد تفش لسلالة إتش5إن8 سريعة الانتشار في مزرعة للبط. وقالت وزارة الزراعة إنه أعلن منذئذ عما يصل مجموعه إلى 13 حالة إصابة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً