العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

مشاركة 69 جواداً ومنافسات منتظرة على كؤوس الجسمي والراشدية

عبدالرحمن الجسمي يؤكد أهمية دعم سباقات الخيل

الصخير - نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل يوم غدٍ الجمعة السباق الثامن عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس عبدالرحمن الجسمي وكأس إسطبل الراشدية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وأكد مالك إسطبل الجسمي، عبدالرحمن محمد الجسمي حرصه على دعم الرياضات التراثية الأصيلة والأنشطة المختلفة في البحرين ومنها رياضات الفروسية وسباق الخيل وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة وعلى رأسها فارس البحرين الأول صاحب الجلالة الملك والذي يرعى ويدعم جلالته الجهود الرامية للارتقاء وتطور هذه الرياضة الأصيلة في مملكتنا الغالية، وكذلك دعم الجهود المبذولة في المحافظة على هذه الرياضات وتطويرها نحو الأفضل نظراً لمكانة الخيل والفروسية في تاريخ البحرين وارتباطها الوثيق بالإنسان البحريني منذ القدم.

وعبر الجسمي عن شكره وتقديره الى رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة على اهتمامهما ودعمهما متابعتهما المستمرة لرياضة سباق الخيل وهو ما يشكل دعماً للمشاركين في السباقات، مشيراً الى أن حرص إسطبل الجسمي على دعم الجهود المبذولة من نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لتحقيق الطموح المنشود في الارتقاء برياضة سباق الخيل في البحرين، كما أن هذه الرعاية والدعم مساهمة تهدف لأثراء منافسات السباقات بين الاسطبلات المختلفة ودافعاً لرفع المستوى سواء للمضمرين أو الفرسان أو الجياد ويشجع الملاك على جلب الجياد القوية للمشاركة في هذه السباقات.

من جهة ثانية، سيشهد السباق مشاركة 69 جواداً من الجياد المستوردة والنتاج المحلي والخيل العربية من مختلف الإسطبلات والتي ستخوض منافسات قوية في ظل تقارب المستويات بين الجياد المرشحة في أغلب الأشواط السبعة للفوز بالكؤوس والجوائز المالية المخصصة.

وجاءت القائمة النهائية للجياد المشاركة على النحو التالي: الشوط الأول يقام على كأس الجسمي لجياد سباق التوازن "نتاج محلي" لمسافة 1200 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 7 جياد هي "نردين - ستيفي جي - وحيد - لزام - محايده - سيلفر وود - شفافة".

الشوط الثاني يقام على كأس الجسمي لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي "هوب نوب - بنلوبي بتستوب - مقصود - فيرست ميت - لازال - زلازل - فلفلة".

الشوط الثالث يقام على كأس إسطبل الراشدية للجياد المبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" لمسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 6 جياد هي "الحمدانية 1637 - المعنقية 1625 - المصنة 1651 - الشويمة 1645 - الكري 1679 - كحيلة العاديات 1654".

الشوط الرابع يقام على كأس محمد عبدالرحمن الجسمي لجياد الدرجة الثانية "مستورد" مسافة 1200 متر والجائزة 3500 دينار وبمشاركة 10 جياد هي "بازاروتو - سلتك مان - بست درسد - بيتر ماك - بيلار بوكس - برنس بونير - سير مايك - بلد مون - نورثرن ثندر - دزرت غفت".

الشوط الخامس يقام على كأس الجسمي لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 16 جواداً هي "برازوس - شيب يارد - ساكادا - ستيد - مستر يوسو - دوني روفر - ليت غو إغو - إيكونك - فورن دبلومات - لانغافات - جورج ذي فيرست - ميستيكل مان - شورى كونسيل - أوسم كوالتي - سانتوريني - الباين أفير".

الشوط السادس يقام على كأس زيد نادر الجسمي لجياد جميع الدرجات والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 8 جياد هي "غود نيوز - نيوز بريكر - رتورت - الأغر - بوكيمون - مكرمه - واردات - أكابيلا".

الشوط السابع والأخير يقام على كأس راشد عبدالرحمن الجسمي لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 1800 متر والجائزة 4000 دينار وبمشاركة 15 جواداً هي "الرجيك رياكشن - أمونغ إكولز - باهميان دزرت - إمرالد - إكويفلنت - تليفونو - زاداوان - فيد ذي غوتر - فور أون إيت - جيف تايم - مدينة جميره - تيكنغ ليبرتيز - واكامي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً