العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

وزير خارجية إيران يبحث مستجدات المنطقة مع أمير قطر

أمير دولة قطر مستقبلاً وزير الخارجية الإيراني في الدوحة  						(قنا)
أمير دولة قطر مستقبلاً وزير الخارجية الإيراني في الدوحة (قنا)

بحث وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الدوحة أمس الأربعاء (8 مارس/ آذار 2017)، المستجدات الإقليمية، في أول زيارة للوزير الإيراني إلى الدولة الخليجية منذ أكثر من عام ونصف العام.

واكتفت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بالقول إن أمير البلاد استقبل ظريف في قصر البحر في العاصمة لبحث «العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع في المنطقة». وقال دبلوماسي إيراني في الدوحة طلب عدم الكشف عن هويته إن ظريف بحث كيفية تحسين العلاقات بين البلدين.

من جانب آخر، تسلم وزير خارجية المملكة العربية السعودية، عادل الجبير، رسالة خطية من وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.


وزير خارجية إيران يبحث مع أمير قطر مستجدات المنطقة

الدوحة، الرياض - وكالات

بحث وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة أمس الأربعاء (8 مارس/ آذار 2017) المستجدات الإقليمية، في أول زيارة للوزير الإيراني إلى الدولة الخليجية منذ أكثر من عام ونصف.

واكتفت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بالقول إن أمير البلاد استقبل ظريف في قصر البحر في العاصمة لبحث «العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع في المنطقة».

وتأتي زيارة ظريف إلى الدوحة في وقت تشهد العلاقات بين طهران ودول مجلس التعاون الخليجي الست توتراً على خلفية المواقف المتناقضة من النزاعات في المنطقة وعلى رأسها الحرب في سورية واليمن.

وقال دبلوماسي إيراني في الدوحة طلب عدم الكشف عن هويته إن ظريف بحث مع الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كيفية تحسين العلاقات بين البلدين.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني زار في منتصف فبراير/ شباط الكويت وسلطنة عمان ضمن جولة خليجية قصيرة قال إنها تأتي في إطار سعي طهران لحل «سوء التفاهم» مع دول الخليج.

وزيارة ظريف إلى الدوحة هي الأولى لوزير الخارجية الإيراني للعاصمة القطرية منذ يوليو/ تموز 2015.

من جانب آخر، تسلم وزير خارجية المملكة العربية السعودية، عادل بن أحمد الجبير، رسالة خطية من وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وقام بتسليم الرسالة سفير دولة قطر لدى المملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني، خلال استقبال وزير الخارجية السعودي له أمس (الأربعاء).

العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً