العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

"السلمانية" يستقبل استشاري جراحة المخ والأعصاب فيصل العتيبي

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار تنفيذ وزارة الصحة لبرنامج الطبيب الزائر واستجابة لتوجيهات سمو رئيس الوزراء بالاستفادة من الكوادر العالمية للعلاج في البحرين وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لكافة المواطنين، استقبل مجمع السلمانية الطبي استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض فيصل العتيبي.

وتأتي استضافة الطبيب الزائر ضمن الجهود الحثيثة للوزارة من أجل توفير الأساليب العلاجية الأكثر تطوراً محلياً وطبقاً لأرقى المعايير الطبية العالمية، إذ وضعت القيادة ضمن أولوياتها توفير أرقى الخدمات العلاجية للمواطنين والمقيمين لتضمن تقديم أفضل مستويات الخدمة العلاجية بالبحرين. وكانت زيارة الطبيب قد تضمنت معاينة عدد من المرضى الذين سبق لهم أن أجروا عمليات خارج مملكة البحرين وهم مبتعثون من قبل مكتب العلاج بالخارج. وكان فيصل العتيبي قد قام وبمشاركة الطاقم الطبي والتمريضي بمجمع السلمانية الطبي، بإجراء عمليات تبديل مضخات الباكلوفين للحالات الذين يعانون من الشلل الدماغي عند الأطفال وإصابات الحبل الشوكي، إلى جانب تبديل بطاريات للمرضى الذين يستخدمون جهاز التحفيز العميق للدماغ كحالة اعتلال باركنسون، وأيضاً للمرضى الذين يستخدمون  جهاز تحفيز العصب العجزي.

كما قدم استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي  ومركز الأبحاث بالرياض فيصل العتيبي، محاضرة علمية للطاقم الطبي والتمريضي من الجراحين، وللطاقم الطبي من قسم العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي، حيث استعرض في المحاضرة طبيعة المشكلات التي تعاني منها الحالات التي قام بمعاينتها والكيفية التي سيتم من خلالها إجراء العمليات الجراحية.

الجدير بالذكر أن فيصل العتيبي هو طبيب متخصص في جراحة المخ والأعصاب وتخصصه الدقيق هو جراحة الصرع وجراحة المناظير العصبية باستخدام الأشعة الوظيفية. وهو أستاذ مساعد ومدير برنامج التدريب في جراحة الأعصاب وبرنامج الاضطرابات الحركة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمملكة العربية السعودية، وقد حصل على تدريبه في  جراحة الأعصاب و في جراحة المناظير باستخدام الأشعة الوظيفية وجراحة الصرع في الجامعة الغربية في كندا. وانضم إلى مجموعة الصرع في "مركز العلوم الصحية" في جامعة غرب لندن، وتلقى تدريبه في جراحة المناظير. وبدأ ممارسته المستقلة في مركز أبحاث الملك فيصل التخصصي في منتصف 2010 وأصبح مديراً لبرنامج جراحة الأعصاب واضطرابات الحركة. والعتيبي حالياً عضو نشط في عدة جمعيات محلية ودولية ومجالس تنفيذية، ومحرّر لعدة مجلات وأبحاث طبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً