العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

جامعة البحرين تستضيف مؤلف قواعد الفصول الأربعة

قال مؤلف قواعد الفصول الأربعة عبدالعزيز الجربوع، إن مواليد الفصول الأربعة المختلفة لها تأثير على شخصيات الأفراد تمتد معهم طوال حياتهم، ومن المهم التعرف إليها لأنها تؤثر في الاتجاه العام للفرد سواء في العمل أو الزواج أو التخصص الأكاديمي.

وتفترض القواعد التي ينادي بها المؤلف، أن يكون للمواليد في الفصول خصائص معينة تجعلهم متمايزين في اختيارات التخصص الدراسي، وشريك الحياة، وتوقيت الإنجاب.

وأضاف "ربط الفكرة بالفصول الأربعة لأنها الحدث الأكبر بعد أمر الله في كل شيء لنثبت أن لكل شيء رديفا، وقانون الفصول الأربعة هو علم واعد في شأنه صاعد من أجل حياة أفضل".

وكانت عمادة شئون الطلبة بجامعة البحرين قد استضافت مؤلف قواعد الفصول الأربعة عبدالعزيز الجربوع في محاضرة تحدث فيها عن قواعد الفصول وتأثيراتها على الأحياء والجمادات، وضرورة مراعاة خصائص تلك الفصول في الحياة.

وحيث عرض الباحث الجربوع ملامح من بحث المعهد الثقافي لدراسات الفصول الأربعة عن تأثير الفصول الأربعة على الأحياء والجمادات.

ونوه إلى أن بدايات الفكرة "المدهشة"، بحدّ وصفه، انقدحت من تحليل الشيء ونقيضه، مثل: الأبيض والأسود، والذكر والأنثى، والعلمي والأدبي والشمال والجنوب، وهكذا.

وذهب إلى ضرورة مراعاة تأثيرات الفصول الأربعة وخصوصاً في 3 مجالات أساسية، هي: تحديد التخصص الأكاديمي والمهني من دون هدر الوقت والجهود أو التشتت، وتحديد أفضل الأزواج نسبة للتوافق الفكري المستديم، وتحديد أفضل فصول الإنجاب نسبة للتخصص الفكري.

وهدفت المحاضرة إلى تثقيف الطلبة والموظفين بكيفية التآلف مع الآخرين، وفض النزاعات انطلاقاً من التركيبة والفروق الفكرية بين الأطراف، والتعريف بطرق صناعة الفرد لحياته بطريقة علمية صحيحة والابتعاد عن الحياة التقليدية البائسة.

ونصح المحاضر الطلبة بالالتزام بتطبيق القواعد، وأن يتفهم الذكر والأنثى الفروق بينهما، مشيداً بكتاب "أسرار العباقرة والرواد" الذي نصح بقراءته لمن أراد الاستزادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:01 ص

      شكرا للاستاذ عبدالعزيز الجربوع على المعلومات
      علما انه بالإضافة للفصول الأربعة فان هناك عوامل أخرى مؤثرة اذكر بعضها
      1 - أيام الأسبوع ( سبت , احد , .... )
      2 - وقت الولادة ( فجر , صبح , ظهر , عصر , ليل )
      3 - موضع الولادة ( البيت , السيارة , المستشفى , ..... )
      4 - اخر وجبة تناولتها الام
      5 - ترتيب المولود بين الاخوان
      6 - درجة الحرارة والرطوبة النسبية وقت الولادة
      طبعا هناك عوامل أخرى ولكن ما ذكر هو الأهم
      و سيذكر ذلك بالتفصيل في الكتاب الذي سيتم طباعته لاحقا

اقرأ ايضاً