العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

الإعدام لمتهم أدين بذبح بائع خمور قبطي في مصر

قضت محكمة جنايات الإسكندرية (شمال) اليوم الخميس (9 مارس/ آذار 2017) بإعدام مسلم بعد ادانته بقتل بائع خمور قبطي في هذه المدينة الساحلية في مطلع العام الجاري، حسب ما أفاد مصدر قضائي وآخر أمني.

وكانت المحكمة قررت في 5 شباط/فبراير الفائت إحالة أوراق عادل ابو النور السيد (50 عاما) الى المفتي لاخذ رأيه قبل اصدار حكم بالاعدام عليه، وفقا للاجراءات الجنائية المعمول بها في مصر.

ومع ورود موافقة المفتي، اصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

ويعد رأي المفتي استشاريا لكنه نادرا ما يخالف المفتي قرار المحكمة.

ومثل أبو النور امام المحكمة الخميس، بحسب مصدر أمني.

ويحق للمتهم الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، أعلى محكمة جنائية في البلاد، والتي لها حق إلغاء الحكم وإعادة محاكمة المتهم أمام دائرة قضائية أخرى أو تثبيث عقوبة الإعدام بحثه.

وحوكم عادل ابو النور بتهمة قتل لمعي يوسف (61 عاما) وهو صاحب محل لبيع الخمور في الثاني من كانون الثاني/يناير الماضي في منطقة سيدي بشر بغرب الاسكندرية. وتم توقيفه بعد اقل من 48 ساعة من وقوع الجريمة.

وباغت أبو النور لمعي اثناء جلوسه على مقعد امام محله "ومرر السكين على رقبته مرتين فسقط قتيلا"، حسب ما روى نجله لفرانس برس.

واكد لمعي ان قاتل والده "كان ملتحيا"، مضيفا ان "الناس في الشارع سمعته يهتف +الله اكبر+" اثناء ارتكابه الجريمة.

وكان مسؤول امني في الاسكندرية اكد لفرانس برس آنذاك انه "يشتبه في وجود دوافع دينية وراء الجريمة".

وفي 11 كانون الاول/ديسمبر الماضي، فجر انتحاري نفسه داخل كنيسة للاقباط الارثوذكس ملاصقة للكاتدرائية المرقسية في قلب القاهرة ما ادى الى مقتل 29 شخصا، وفق اخر حصيلة رسمية.

واعلن "تنظيم داعش" مسؤوليته عن هذا الاعتداء واكد انه سيواصل الهجمات ضد "كل كافر ومرتد في مصر، وفي كل مكان".

ويواجه الاقباط الذين يشكلون 10% من عدد سكان مصر البالغ 90 مليون نسمة، تمييزا تزايدت وتيرته اثناء السنوات الثلاثين لحكم الرئيس الاسبق حسني مبارك الذي اطاحت به ثورة كانون الثاني/يناير 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:13 م

      الله يرحمه

    • زائر 2 | 12:01 م

      وحنا بالعراق الارهابيين في السجون ينعمون بحياة كريمة أكل وشرب ولبس وانترنيت صار 8 سنوات و 9 ووالخ . بدون اعدام رغم قتلهم النساء واﻷطفال بالسيارات المفخخة و الاحزمة الناسفة
      في اﻷسواق والمساجد . لا حول ولا قوة الا بالله

اقرأ ايضاً