العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

9 ميداليات ملونة حصاد البحرين في اليوم الثاني بدورة المرأة الخليجية

من تتويج ألعاب القوى
من تتويج ألعاب القوى

حصد منتخب ألعاب القوى للسيدات أربع ميداليات متنوعة (ذهبية وفضيتين وبرونزية) في افتتاح منافسات أم الألعاب بالدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 17 الشهر الجاري، وذلك في مسابقة ألعاب القوى التي أقيمت على مضمار استاد نادي قطر.

في سباق 400 متر حواجز حققت العداءة سلوى عيد ناصر المركز الأول والميدالية الذهبية بكل جدارة بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 54.35 ثانية، متفوقة على العمانية هناء بنت جمعة القاسمية 1:02:26 دقيقة التي جاءت في المركز الثاني، والقطرية دلال مسفر الحارث 1:05:94 التي جاءت في المركز الثالث.

وفي سباق 100 متر حققت العداءة مريم عيد ناصر المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 12.25 ثانية، بينما أحرزت العداءة زينب عبدالحسين المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 12:56 ثانية، فيما ذهب المركز الأول والميدالية الذهبية للعداءة العمانية مزون بنت خلفان العلوية بزمن 12.08 ثانية.

وفي سباق 10 آلاف متر حققت العداءة شيتاي أسهت المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 34:08:97 دقيقة، وفازت الإماراتية علياء محمد سعيد بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 34:00.02 دقيقة، وأحرزت مواطنتها سارة فريدوني المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 48:05:55 دقيقة.

وتتصدر سلطنة عمان منافسات اليوم الأول لمسابقة ألعاب القوى بتحقيقها 7 ميداليات بينها 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان، تليها قطر في المركز الثاني بفوزها بثمان ميداليات بينها ذهبيتان وأربع فضيات وبرونزيتان، والإمارات في المركز الثالث بأربع ميداليات بينها ذهبيتان وبرونزيتان، وأخيراً البحرين في المركز الرابع بأربع ميداليات بينها ذهبية وفضيتان وبرونزية.

راميات البحرين يصبن الذهب والفضة والبرونز

افتتحت لاعبات منتخبنا الوطني للرماية مشوارهن في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي بالفوز بثلاث ميداليات ملونة في منافسات الرماية التي أقيمت على ميدان لوسيل صباح أمس.

وحاز منتخبنا على ذهبية مسابقة الفرق مسدس هوائي، وتمكنت اللاعبة عائشة البريكي الفوز بفضية فردي مسدس هوائي، بينما فاز منتخبنا ببرونزية مسابقة الفرق بندقية 50 متراً رقوداً.

وستجرى مراسم تتويج الأبطال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الرماية في ختام المنافسات يوم السبت المقبل والتي سيجري خلالها تتويج جميع البطلات في مسابقات الفرق والفردي.

وتستمر منافسات الرماية اليوم (الجمعة) ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً حيث تقام مسابقة البندقية 50 متراً، ومسابقة المسدس 10 أمتار.

فضيتان لسيدات المبارزة

في مسابقة الفرق

تألقت سيدات المبارزة في ختام منافسات الفرق بمسابقة الايبيه والفلوريه وعوضن إخافقهن في الفردي بعدما نجحن في تحقيق ميداليتين ملونتين بفوزهن بفضية فرق الايبيه وفضية فرق الفلوريه ليؤكدن علو كعبهن وجدارتهن في المعترك الخليجي بعدما أكدن قدرتهن على تحقيق غلة جيدة من الميداليات الملونة في الدورة.

وقدمت لاعباتنا مستويات جيدة بتأهلهن إلى النهائي وفوزهن بالمركز الثاني والميدالية الفضية على مستوى الفرق.

فوز رائع لسيدات الكرة الطائرة على عمان

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للسيدات الانتصار الأول له في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي بعدما فاز على المنتخب العماني بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس على الصالة الرياضية بقبة أسباير.

وفاز عمان بالشوط الأول 25/ 22 قبل أن تقلب عليه لاعباتنا الطاولة في الأشواط الثلاثة وتفوز بالشوط الثاني 25/ 23، 25/ 21، 25/ 22، ليعوضن خسارتهن الأولى من الإمارات في افتتاح منافسات مسابقة الكرة الطائرة.

وتلقى منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات خسارته الثانية في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية بعدما هزم بصعوبة وبفارق هدف واحد من الإمارات (17 -16) في ثاني لقاءاته في المسابقة التي أقيمت على الصالة الرياضية بنادي رياضة المرأة القطرية أمس.

9 ميداليات حصاد البحرين

في اليوم الثاني

بلغ حصاد مملكة البحرين في اليوم الثاني من الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية 9 ميداليات متنوعة من بينها ذهبيتان وخمس فضيات وبرونزيتان.

منتخب ألعاب القوى أحرز ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية واحدة، بينما أحرز منتخب الرماية ذهبية وفضية وبرونزية، فيما حقق منتخب المبارزة ميداليتين فضيتين.

ولغاية هذه اللحظة لم يتسنَ للوفد الإعلامي الحصول على جدول الترتيب العام لميداليات الدول المشاركة في الدورة لمعرفة ترتيب مملكة البحرين مقارنة مع باقي الدول، ومن المؤمل أن يتزايد حصاد المملكة اليوم حيث أن ألعاب القوى والرماية على موعد مع زيادة غلة الميداليات.

يذكر أن البحرين هي حاملة لقب الدورة الماضية التي أقيمت في عمان 2015 بحصولها على 33 ميدالية من بينها 22 ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

وصول منتخبات السلة

وكرة الطاولة والتايكوندو

وصل يوم أمس كل من منتخب كرة السلة والتايكوندو وكرة الطاولة إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة حتى 17 الشهر الجاري.

وكان في استقبال المنتخبات بمطار حمد الدولي إدارية البعثة شريفة محمد التي أنهت جميع إجراءات وصول المنتخبات الوطنية وتوفير كل سبل الراحة لهم.

وتقيم منتخبات كرة السلة وكرة الطاولة والتايكوندو بفندق هوليداي فيلا، وستنطلق مسابقة كرة السلة من 11 لغاية 16 مارس/ آذار على الصالة الرياضية بقبة اسباير، فيما ستنطلق منافسات كرة الطاولة ابتداء من غد الجمعة 10 مارس لغاية 16 من الشهر ذاته على الصالة الرياضية بقبة اسباير، وأخيراً ستقام منافسات التايكوندو على يومي 10 و11 مارس على الصالة الرياضية بقبة اسباير.

حياة بنت عبدالعزيز مع اللاعبات اللواتي أحرزن ذهبية فرق مسدس هوائي
حياة بنت عبدالعزيز مع اللاعبات اللواتي أحرزن ذهبية فرق مسدس هوائي
تتويج المبارزة لفئة الفرق
تتويج المبارزة لفئة الفرق
سلوى ناصر متوجة بذهبية 400 متر
سلوى ناصر متوجة بذهبية 400 متر

العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً