العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

هال سيتي يتطلع للاستفادة من غياب منافسيه لتعزيز فرص البقاء بالدوري الإنجليزي

يتطلع هال سيتي إلى الاستفادة من غياب معظم منافسيه في صراع البقاء بالدوري الإنجليزي لكرة القدم والتقدم خطوة جديدة على طريق البقاء من خلال مباراته غدا (السبت) أمام سوانزي سيتي في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وشهدت هذه المرحلة تأجيل عدد من المباريات التي كانت مقررة في الأيام الثلاثة المقبلة.

وإذا حقق هال سيتي بقيادة مديره الفني ماركو سيلفا الفوز في مباراة الغد، ستكون دفعة قوية له على طريق البقاء في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل.

وتأجلت مباريات كل من سندرلاند وميدلسبروه وكريستال بالاس أصحاب المراكز 20 و18 و17 على الترتيب في هذه الجولة بسبب مباريات دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبهذا، سيكون هال سيتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير هو الوحيد من رباعي القاع الذي سيخوض مباراته في هذه الجولة بدون تأجيل وهو ما يمنح الفريق فرصة ذهبية للضغط على منافسيه في صراع البقاء بشرط تحقيق الفوز على سوانزي سيتي غدا.

وحصد هال سيتي 21 نقطة حتى الآن في الموسم الحالي منها 16 نقطة في المباريات التي خاضها على ملعبه.

ومنذ تعاقد الفريق مع المدرب ماركو سيلفا في يناير/ كانون الثاني، لم يخسر هال سيتي أي من المباريات الخمس التي خاضها على ملعبه.

ويرى آندي روبرتسون قلب دفاع الفريق أن مستوى الفريق الرائع على ملعبه سيكون حاسما بشكل كبير في البقاء بدوري الدرجة الممتازة.

وقال اللاعب، على الموقع الرسمي للنادي بالإنترنت، إن ملعب الفريق هو الدعم الأساسي لهال سيتي.

وأوضح: "عليك الفوز بالمباريات التي تقام على ملعبك، حتى تمنح نفسك الفرصة. إذا فزت بالمباريات التي تخوضها على ملعبك، تظل صامدا".

وأضاف "انظروا إلى بيرنلي صاحب المركز الثاني عشر. حصد الفريق نقطتين فقط خارج ملعبه هذا الموسم، ولكن الفريق يسير في أمان بسبب المباريات التي خاضها على ملعبه... إذا حافظنا على مستوانا في المباريات التي نخوضها على ملعبنا، سنمنح أنفسنا الفرصة".

ويواجه هال سيتي في مباراة الغد اختبارا متكافئا إلى حد ما إذ يلتقي سوانزي سيتي صاحب المركز السادس عشر بفارق خمس نقاط فقط أمام هال سيتي.

وخسر هال سيتي مباراته السابقة 1-3 على ملعب ليستر سيتي. وأكد روبرتسون أن لاعبي الفريق يدينون للجماهير بردة فعل.

وقال روبرتسون: "علينا الآن أن نرد على هذه الصدمة من خلال مباراتنا على ملعبنا أمام سوانسي سيتي... علينا أن نحاول ونقدم أداء أفضل مما قد يمنحنا فرصة تحقيق نتيجة أفضل".

ويستضيف بورنموث، صاحب المركز الخامس عشر بفارق الأهداف فقط أمام سوانزي، غدا السبت فريق ويستهام الذي يفتقد جهود المدافع تايرون مينجس الذي يبدأ تنفيذ عقوبة إيقافه خمس مباريات.

وقد يؤدي غياب مينجس إلى مشاركة بيلي كارجيل ضمن التشكيلة الأساسية للفريق بعدما لعب كبديل في وقت متأخر من المباراة التي انتهت بالتعادل مع مانشستر يونايتد مطلع هذا الأسبوع.

وقال كارجيل (20 عاما) إنه يتطلع للحصول على فرصة ويرى أنه يستطيع التعامل مع هذا التحدي في مواجهة هجوم ويستهام الذي يقوده آندي كارول.

وأضاف "ستكون تجربة وخبرة جيدة. كارول لاعب يختلف عن نوعية اللاعبين الذين اعتدت اللعب أمامهم. كارول لاعب يتمتع بلياقة عالية ويجيد التعامل مع الكرات العالية ولكنه سيكون تحديا جيدا بالنسبة لي وشيء يمكنني مواجهته".

ويستطيع ليفربول صاحب المركز الرابع تقليص الفارق مع توتنهام ومانشستر سيتي إلى نقطة واحدة إذا تغلب على ضيفه بيرنلي بعد غد الأحد.

وبدا أن تغلب ليفربول على فرق النصف الأدنى من جدول المسابقة أكثر صعوبة من مواجهاته مع فرق المراكز الأولى.

ويرى السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول أن مفتاح الفوز يكمن في البداية القوية مثلما كان الحال في مباراة الفريق أمام ضيفه أرسنال مطلع هذا الأسبوع.

وأوضح ماني: "قدمنا بداية سريعة وسيطرنا على المباراة منذ البداية... صنعنا العديد من الفرص".

ويلتقي إيفرتون صاحب المركز السابع مع ويست بروميتش ألبيون صاحب المركز الثامن في مباراة أخرى غدا بنفس المرحلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً