العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

المدفعية الأسرائيلية تقصف شرق قطاع غزة

 

أطلقت المدفعية الإسرائيلية ، المتمركزة على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة (10 مارس / آذار 2017)، عدة قذائف صوب أراض زراعية شرق مدن خان يونس ودير البلح وغزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفــا"، بأن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في المواقع العسكرية شمال شرق خان يونس، أطلقت قذيفتين على أراضي المواطنين الزراعية، ما أحدث حالة من الخوف في صفوف المواطنين القاطنين في تلك المنطقة، سيما الأطفال.

كما أطلقت دبابات إسرائيلية متمركزة في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري، جنوب شرق دير البلح وسط القطاع قذيفتين سقطتا في أراض فضاء ، دون وقوع إصابات.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أرضاً زراعية شرق مدينة غزة، وتحديداً شرق حي الزيتون في المدينة، بقذيفة واحدة دون وقوع إصابات.

وتزامن القصف المدفعي مع تحركات لآليات إسرائيلية على طول الشريط الحدودي للقطاع، مع تحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء الشرقية منه.

يذكر أن إسرائيل تستهدف بالقصف مناطق في قطاع غزة والصيادين بشكل شبه يومي، مما يتسبب في الحاق اضرار بمراكبهم،إضافة إلى تضييق مساحة الصيد الخاصة بهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً