العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

الخمسيني ميورا أكبر لاعب يسجل هدفا في الدوري الياباني

حقق الدولي الياباني السابق كازويوشي ميورا رقما قياسيا اليوم الأحد (12 مارس/ آذار 2017)، اذ أصبح أول لاعب في الخمسين من العمر يسجل هدفا في الدوري الياباني لكرة القدم.

وسجل ميورا المكنى "كينغ كازو" (الملك كازو) هدف الفوز الوحيد لفريقه يوكوهاما في مرمى تاسوباكوساتسو غونما، بتسديدة بيسراه في الدقيقة 40.

وكان ميورا احتفل بعيد ميلاده الخمسين في 26 فبراير/ شباط، وهو اللاعب الأكبر سنا في الدوري إذ يلعب فريقه ضمن مصاف أندية الدرجة الثانية. وشارك اللاعب منذ ذلك الحين بعدد من المباريات الرسمية، متجاوزا اللاعب الانكليزي السابق ستانلي ماثيوز الذي شارك مع ستوك سيتي العام 1965، وكان في الخمسين من عمره.

وقال ميورا بعد انجازه في بيان وزعه على وسائل الاعلام المحلية "أتطلع دوما الى فرص لتسجيل الاهداف. كنت أشعر بحالة جيدة اليوم وكان لدي شعور بأنني قد أسجل".

وكان ميورا ظهر الى الاضواء في مطلع التسعينيات كأفضل لاعب آسيوي، مساهما في وضع الكرة اليابانية على الخريطة العالمية بعدما انطلق الدوري الاحترافي فيها العام 1993.

ومهد ميورا طريق الأندية الأوروبية أمام اللاعبين اليابانيين، بعدما انضم الى جنوى الايطالي العام 1994. وفي رصيده 55 هدفا في 89 مباراة دولية مع المنتخب الياباني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:56 ص

      ما شاء الله عليه اﻻعب كازو وهو في هدا العمر 45 عانا لو قارنه مع ﻻعب بحريني في مثل عمره يكون قد تقاعد وجالس يشاهد المباريات ﻻكن العناية الصحية اساس مهم لتعمير اﻻعب لمدة اطول وهو في مستوا جيد.

اقرأ ايضاً