العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

قرينة العاهل ترعى معرض "فن البحرين عبر الحدود" لدعم المواهب الفنية البحرينية

 

تحت رعاية قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ‏صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، تقيم "تمكين" معرض البحرين الثاني للفن المعاصر، وذلك خلال الفترة من 22 لغاية 26 مارس/ آذار الجاري، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويستضيف المعرض الذي يقام هذا العام تحت عنوان "معرض فن البحرين عبر الحدود... آرت باب 2017" فنانين ودور عرض فنية من جميع أنحاء العالم، ويوفر فرصة غير مسبوقة أمام المواهب البحرينية الفنية المتميزة لإظهار نتاجها أمام الجمهور المحلي والإقليمي والعالمي، إضافة إلى اتاحة المجال أمام تلك المواهب للاحتكاك المباشر مع المجتمعات الفنية المحلية والعالمية في بيئة مثالية للتعلم والتفاعل وتبادل الأفكار والخبرات في القطاع الفني.

وسيجمع جناح "آرت بافليون" داخل المعرض الفنانين البحرينيين، إضافة إلى توافر مساحات أخرى لمعارض الفنانين الفردية، ومتجر لبيع البضائع الفنية، وتشكيلة من المقاهي، كما يتضمن المعرض مقاطع فيديو تستعرض أعمال الفنانين العالميين ومقتطفات من وثائقيات بحرينية.

وتحت مسمى "عالم عائم" يقدم المعرض 32 فيلما لأعمال فنانين عالميين عبر 32 شاشة عرض ضخمة تتدلى من السقف عرض الواحدة منها ستة أمتار.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لتمكين ابراهيم محمد جناحي في تصريح له بهذه المناسبة إدراك تمكين أن القطاع الفني أصبح واحداً من المجالات الواعدة في مجال الأعمال والاستثمار، وتوليد فرص العمل، مؤكدا حرص تمكين على وضع المواهب الفنية على الطريق الصحيح لناحية تحويل هواياتهم ومواهبهم إلى مؤسسات أعمال قائمة بذاتها.

وقال جناحي: "نحرص في تمكين على دعم المبادرات الفنية الرائدة والارتقاء بالقطاع الفني لمستويات جديدة"، وأضاف "واثقون من أن معرض البحرين للفن المعاصر في عامه الثاني يسير على الطريق الصحيح لناحية استكشاف وإلهام المواهب المحلية والإقليمية، والترويج للتعليم الفني، وتطوير المهارات من خلال مد جسور التعاون بين الفنانين المحليين ونظرائهم من المنطقة وباقي أنحاء العالم".

من جانبه، قال مدير صالة آيكون غاليري، ورئيس لجنة اختيار الفنانين العالميين ضمن معرض آرت باب2017 جوناثان واتكينز، إن فعالية "عالم عائم" ستكون من أبرز الأحداث ضمن جدول فعاليات معرض "آرت باب2017"، وأضاف "سعينا بالتنسيق مع عضو اللجنة والمُقيِم الفني الأول في بنك دويتشه آليستر هيكس لخلق بحر من الصور المتحركة يمنح الزوار تجربة لا تنسى"، ودعا واتكينز للمشاركة في برنامج التعليم الفني Talks@ArtBAB والذي سيكون جزءًا حيويًا ضمن المعرض.

بدورها قالت مؤسسة شركة "آرت سيليكت" كانيكا سابروال، ومديرة معرض "آرت باب 2017": "أردنا أن نضيف شيئًا مميزًا لمعرض آرت باب هذا العام  ويسهم في الدمج بين الفنانين في المشهد العالمي والمجتمع المحلي"، وأضافت أن فعالية "عالم عائم" تحقق هذا الهدف، خاصة وأنها عبارة عن مسرح متحرك يدمج الإنتاجات الفنية العالمية والمحلية، وهو بمثابة محفز بصري يمنح الزوار لمحة متكاملة حول مجريات القطاع الفني في مختلف أنحاء العالم وبالتوازي مع نبض الفن في البحرين.

هذا ويحظى معرض "آرت باب2017" بدعم ورعاية شركائه الاستراتيجيين وهم شركة طيران الخليج، ومجلس التنمية الاقتصادية، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وهيئة البحرين للثقافة والآثار وشركة مطار البحرين وبتلكو.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً