العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

جامعة البحرين: رياض سيادي عضواً في المجلس الدولي للتحكيم التجاري

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

منح المجلس الدولي للتحكيم التجاري أستاذ القانون التجاري المساعد بكلية الحقوق في جامعة البحرين رياض سيادي عضوية المجلس الدولي للتحكيم التجاري.

وأعرب سيادي عن سروره لمنحه هذه العضوية وقال: "إن من دواعي سروري أن يتم اختياري عضواً في المجلس الدولي للتحكيم التجاري الذي يعد من أهم المنظمات العالمية غير الحكومية التي تهتم بالتحكيم التجاري الدولي وتطبيقاته". ونبّه إلى أن المجلس، الذي يتخذ مدينة لاهاي الهولندية مقراً له، معتمد لدى الأمم المتحدة.

ويعد التحكيم التجاري الدولي طريقاً بديلاً لحل المنازعات التجارية، ويقوم المجلس بإصدار عدد من المجلات العلمية المحكمة، وينظم المؤتمرات وورش العمل والدورات المختصة. وأوضح أستاذ القانون التجاري المساعد أن "للمجلس الدولي للتحكيم التجاري مساهمة فاعلة في ظهور قانون التحكيم التجاري الدولي النموذجي إلى العلن بواسطة اللجنة الدولية للقانون التجاري الدولي. وتتبنى القانون اليوم أكثر من تسعين دولة حول العالم من ضمنها مملكة البحرين".

ومما يجدر ذكره أن سيادي حاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة القانون في جامعة شيفيلد البريطانية، وشهادة الماجستير في القانون التجاري الدولي بجامعة إيست أنجليا البريطانية، وشهادة البكالوريوس في الحقوق بجامعة البحرين. وهو عضو مساهم في معهد شارترد للمحكمين في العاصمة البريطانية لندن. ومن المرتقب أن تقوم دار نشر إنجليزية في مدينة كامبردج بإصدار كتابه الأول الذي ناقش فيه إشكالات تنفيذ اتفاقية نيويورك الخاصة بالاعتراف وتنفيذ أحكام التحكيم الأجنبية في دول مجلس التعاون الخليجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً