العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين | "الأشغال": إنجاز 60% من مشروع إنشاء مدخل جديد لمنطقة بوري

المنامة - وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى عبدالله فخرو، أن الوزارة قد انتهت حتى الآن من انجاز 60% في المئة من أعمال إنشاء المدخل المؤدي إلى منطقة بوري من شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع، وهو المشروع الذي يندرج ضمن برنامج عمل الحكومة.

وأشارت الوكيل المساعد للطرق إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مدخل جديد إلى منطقة بوري بطول 0.759 كيلومتراً طولياً، منها أعمال حفر، تمهيداً للطبقة الإسفلتية، بالإضافة إلى تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الطرق، موضحة بأنه يتم حالياً التنسيق مع الإدارة العامة للمرور للحصول على التصاريح اللازمة لبدء العمل على شارع الشيخ خليفة بن سلمان.

وأضافت فخرو بأن المشروع يشتمل أيضاً على وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات وذلك لتفادي قطع الإسفلت مستقبلاً، إلى جانب تطوير نظام الإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء من خلال تركيب أعمدة جديدة تتناسب مع المشروع بالإضافة إلى أعمال تخطيط وتحديد معالم الطرق للقاطنين ومرتادي المنطقة.

وذكرت المهندسة فخرو أن المشروع رغم صغر حجمه إلا أنه يعد إضافة نوعية لشبكة الطرق، حيث يعاني المنفذ الرئيسي على شارع ولي العهد من اختناقات مرورية في ساعات الذروة الصباحية والمسائية، وسيكون لهذا المدخل الأثر البالغ وفرصة للقاطنين للوصول إلى قرية بوري القديمة والمنطقة الإسكانية الجديدة جنوب القرية مباشرة من شارع الشيخ خليفة بن سلمان.

يذكر أن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة البحرين للأنابيب بكلفة إجمالية قدرها 137,770.000 دينارا (مئة وسبعة وثلاثون ألفاً وسبعمئة وسبعون دينارا) عن طريق طرح مناقصة عامة، وقد تم البدء في أعمال المشروع في سبتمبر 2016، ومن المتوقع الانتهاء في أبريل من العام الجاري.

وتقدم وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر لقاطني ومرتادي المنطقة على تعاونهم عبر تقيدهم بالإشارات المرورية والتحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:35 ص

      المفروض يكون مدخل ومخرج لبوري من شارع الرئيسي الهاي ويه لتخفيف الازدحامات ..

    • زائر 3 | 3:45 م

      اول مره اشوف شارع رئيسي يتفرع منه شارع فرعي صغير مباشر على بيوت الناس وامام مدخل موقف سيارات المنازل ؟؟ اين التدرج في الشوارع ؟؟
      مكان المشروع خطا فادح في نظم التخطيط والمكان الصحيح يتم التغافل عنه مون الارض تتبع متنفذي ما هذه الادارة ؟؟؟؟؟!!!!!

    • زائر 2 | 11:48 ص

      اتفق مع زائر رقم 1

    • زائر 1 | 7:49 ص

      أتمنى من وزارة الأشغال أن يكون مدخل ومخرج لتخفيف من الازدحام الحاصل عند مستشفى الأمل وسوق واقف وشكراً

اقرأ ايضاً