العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

«عقارات السيف» توزع 6.4 ملايين دينار أرباحاً نقدية على المساهمين

نجيبي: مشروع عقاري بقيمة 40 مليون دينار في الهملة

الجمعية العمومية لشركة عقارات السيف
الجمعية العمومية لشركة عقارات السيف

صادقت الجمعية العمومية لشركة عقارات السيف أثناء اجتماعها أمس الثلثاء (14 مارس/آذار2017) برئاسة رئيس مجلس الإدارة عيسى نجيبي على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 14 في المئة بمبلغ إجمالي يبلغ 6.44 ملايين دينار.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية تم استعراض نتائج الشركة المالية، بالإضافة إلى أبرز إنجازاتها في العام الماضي، إلى جانب الاعلان عن الخطة الاستثمارية لدى الشركة.

وأكد رئيس مجلس إدارة عقارات السيف عيسى محمد نجيبي قائلاً: «يسعدني الإعلان عن الأداء المتميز للشركة في العام الماضي، حيث حققنا زيادة بلغت 9.5 في المئة في الأرباح التشغيلية الإجمالية ونواصل الاستثمار في المشاريع الحالية والمقبلة التي بدورها سوف تساهم في نمو محفظتنا العقارية في مملكة البحرين».

وأضاف «نستمر في تعزيز محفظتنا من خلال التركيز على الفرص الاستثمارية التي تحقق النمو والعوائد المربحة، كما ترسخ هذه الاستثمارات من سمعة هويتنا التجارية القوية في السوق. وبفضل استراتيجيتنا وإصرارنا سنتمكن من تحسين تطلعات شركتنا المستقبلية بما يعود بمزيد من الفائدة على جميع مساهمينا».

وقد ارتفعت الأرباح التشغيلية للمجموعة خلال هذا العام بنسبة 9.5 في المئة من 12.69 مليون دينار بحريني تم تحقيقها في عام 2015، مقارنة بـ 13.89 مليون دينار بحريني في العام 2016. وبلغ الربح الصافي 11.04 دينارا مقارنة مع 9.84 دنانير في العام 2015، حيث زاد بنسبة 12.2 في المئة.

وحول خطة شركة عقارات السيف للعام الجاري، أردف نجيبي قائلاً «أعلنا العام الماضي عن تأسيس شركة لما العقارية بهدف تطوير مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في منطقة الهملة تصل قيمتها التقديرية 40 مليون دينار بحريني. وسوف يوفر المشروع منشآت سكنية وتجارية وترفيهية عالية الجودة، وذلك بهدف خلق مجتمع متكامل وذاتي الاكتفاء، بهدف تعزيز البنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة وزيادة إسهامها في الاقتصاد الوطني وتنشيط الحركة التجارية».

وبالنسبة لتطوير القطاع العقاري في المملكة، أوضح قائلاً «يشهد سوق العقارات في البحرين نشاطًا ملحوظًا في هذه الفترة، ونسعى إلى مواكبة هذا التوجه الذي سيسهم في تنشيط قطاع التطوير العقاري، وسيشكل دفعة إيجابية كبيرة للسوق العقاري بشكل عام».

واختتم نجيبي حديثه قائلاً «كانت 2016 سنة متميزة بكل المقاييس، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأبعث أسمي آيات الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على دعمهم المتواصل. كذلك أود أن أشكر جميع أعضاء فريقنا المتفاني، على عملهم الجاد في تحقيق رؤية شركة عقارات السيف على أرض الواقع».

يشار إلى أن شركة عقارات السيف التي يقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين بدأت أعمالها منذ عام 1999، وهي شركة مدرجة في البورصة.

العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً