العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

لجنة الإبتكار في "جيبك" تُشارك في منتدى جيبكا للأبحاث والإبتكار

شاركت لجنة الإبتكار بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) في المنتدى الرابع للأبحاث والإبتكار الذي عقده الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) بفندق آرت روتانا بمملكة البحرين وذلك خلال يومي 8 و9 من شهر مارس/ آذار الجاري.

وترأس الوفد المشارك رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري، الذي أكّد أهميّة المشاركة في مثل هذه المنتديات المتخصصّة التي تُعد منبراً مهماً للالتقاء والتواصل من أجل تبادل المعرفة والأفكار والخبرات بين الشركات الخليجية لتعزيز قدرتها على النمو والازدهار.

وتحدث جواهري عن أهميّة قطاع الأبحاث والتطوير، مشدداً على أن الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات حريص على الإستثمار في هذا القطاع الذي قفزت فيه إستثمارات جيبكا بنحو 38 في المئة عن الأعوام السابقّة.

ومن جانبه، قال الأمين العام للإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، عبدالوهاب السعدون: إن صناعة الكيماويات هي من أوائل الصناعات في العالم التي قامت بإنشاء مراكز البحث الصناعية حيث كان الابتكار ركيزة تقدمها، موضحاً بأن قطاع البتروكيماويات والكيماويات الخليجي قد أثبت على مدى العقود الماضية بأنه قطاع واعد ومساهم فاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال التوسع المضطرد في حجم الطاقات الإنتاجية والتنوع في قاعدة المنتجات لتعزيز القيمة المضافة وخلق فرص عمل للشباب الخليجي.

وكان المنتدى الرابع للأبحاث والإبتكار قد سلط الضوء على أهمية إيجاد ثقافة الإبتكار والإبداع والسعي نحو التميز، كما تطرّق المنتدى إلى دمج الجوانب المتنوعة لإدارات التكنولوجيا والإبتكار والبحوث والتطوير من أجل تحسين الأداء وضمان النمو المستدام والحفاظ على الربحية. كما وفر منصة ممتازة للتواصل وجمع مختلف الأطراف المعنية من الصناعة والوسط الأكاديمي والحكومات ومزودي التكنولوجيا، كما ركز منتدى هذا العام بالتحديد على أفضل الممارسات في إدارة الإنفاق وتوجيهه بالطريقة المثلى للمحافظة على تنافسية الصناعة الخليجية.

شارك في المنتدى نخبة من الأكاديميين من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، واستعرض المتحدثون قصص نجاح تمحورت حول كيفية بناء القدرات التقنية المحلية لرفع كفاءة الأعمال وتحقق النمو المستدام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً