العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

«موندليز» الأميركية تصدر من البحرين منتجات لأكثر من 47 دولة

تفتح مصنعاً جديداً للبسكويت العام الجاري

محمد شلبي يصرح على هامش مؤتمر غرفة التجارة الأميركية
محمد شلبي يصرح على هامش مؤتمر غرفة التجارة الأميركية

قال مدير شركة موندليز الأميركية في البحرين والدمام محمد شلبي، إن منتجات الشركة الأميركية من الأجبان والعصائر التي تصنع في البحرين تصل حالياً إلى أسواق لأكثر من 40 دولة، في الوقت الذي تستعد فيه الشركة إلى تشغيل مصنع جديد لإنتاج البسكويت قبل نهاية العام الجاري.

وبين على هامش المنتدى الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية أن البحرين هي مركز إقليمي لتصدير منتجات أجبان «كرافت» في الخليج ودول المنطقة.

وذكر المسئول في شركة موندليز في البحرين أن الشركة استكملت نحو 80 في المئة من أعمال بناء مصنعها للبسكويت في منطقة الحد الصناعية.

وأشار شلبي إلى أن الشركة وظفت نحو 146 موظفا حتى الآن لعمليات المصنع.

وقال شلبي، انه يتوقع أن يتم تشغيل المصنع الجديد قبل نهاية العام الجاري. معبراً عن تطلع الشركة في الدخول في استثمارات جديدة أخرى، وأشار إلى أن الشركة تمكنت من إضافة منتجات جديدة في العصائر والأجبان وأن تنافس الشركة على مستوى العالم. وبين أن الشركة 35 في المئة من موظفيها هم من البحرينيين، كما سيضيف المصنع الجديد فرص إضافية للعمالة البحرينية، إذ دخلوا في دورات تدريبية لنحو 9 شهور لبدء عملية الإنتاج. إذ يعمل في مصنعي الشركة قرابة 90 موظفا بحرينيا.

وفي العام 2014 أعلنت «مونديليز إنترناشونال» إقامة مصنع جديد للبسكويت في المنطقة الصناعية بالحد بكلفة تبلغ 90 مليون دولار في مرحلته الأولى، إذ سيقوم المصنع الجديد بإنتاج 6 أنوع من البسكويت «أوريو» و»ريتز» و»بيلفيتا» و»برنس» و»توك» وكعك بارني، مع إمكانية عمل الخطوط على منتجات أخرى.

العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً