العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

الأهلي يحافظ على آماله بصعود منصة التتويج بعد فوزه على الهلال

من لقاء الأهلي والهلال السعودي أمس
من لقاء الأهلي والهلال السعودي أمس

حافظ النادي الأهلي على آماله في الصعود لمنصة التتويج ببطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك بعد فوزه السريع والمستحق على الهلال السعودي بثلاثية نظيفة. إذ رفع الأهلاوية رصيدهم من النقاط إلى (8)، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو (7 نقاط)، ومباراة أمس (الأربعاء) تعتبر الأخيرة بالنسبة له بهذا الحدث الخليجي.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره الحكم القطري فهد العوضي بواقع: (25-15، 25-23، 25-12).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي دخل أجواءها منذ البداية مستفيداً من نجاح محمد عنان وعلي الصيرفي في مهارة الصد أمام فهد المسعود وحسن الوثلان على التوالي، كما أن القطري جون حقق نقطة من مركز (3) وعلي مرهون من مركز (4)، (8-2).

ومع استمرار معاناة الهلال السعودي بالاستقبال وارتكاب ايزو لأخطاء متتالية، توسع الفارق أكثر لمصلحة الأهلاوية، لأن جون اصطاد أحمد بخيت، كما أن ناصر عنان ظهر بقائمة محرزي النقاط حتى أنهى إرسالاً مباشراً من علي الصيرفي الشوط للكتيبة الأهلاوية بنتيجة (25-15).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في البداية، لأن الأخطاء والفعالية الهجومية كانت موجودة عند الفريقين، طبعاً من دون إغفال أن دخول نواف بخيت بمركز (2) وتحويل الكوبي ايزو إلى مركز (4) أعطى الإضافة للفريق السعودي (8-8).

وعلى رغم أن الأهلي أخذ زمام المبادرة بعدما ركز صانع ألعابه علي حبيب على مركز (3) عبر جون وعلي الصيرفي، بالإضافة إلى مواصلة علي مرهون لأدائه الجيد، إلا أن الهلال نجح تدريجياً في التقليص بل وعدل النتيجة عند (23-23)، وذلك على رغم بعض النقاط التي حققها الأخوين عنان.

غير أن خطأً هجومياً ارتكبه نواف بخيت، ومن ثم نجاح علي الصيرفي في تحقيق إرسال مباشر، قاد ذلك الأهلي لكسب الشوط بنتيجة (25-23).

في الشوط الثالث، فرض الأهلي إيقاعه من البداية على منافسه، والسبب إرسال مؤثر من علي حبيب وآخر لمحمد عنان وعلي مرهون، كما أن «عنان الصغير» برز في مهارة الصد وهو الحال ذاته عند القطري جون.

وبفضل جماعية عوّل عليها صانع الألعاب علي حبيب، حافظ الأهلي على تفوقه الصريح حتى انتهى الشوط لمصلحته بنتيجة (25-12)، بعد خطأ ارتكبه نواف بخيت بمهارة الإرسال.

العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:14 ص

      Jamal

      2. لأن الأهلي خطف كأس العرب بشراسه من الفراعنه 2015 وكررها على المحترفين القطريين بقساوه في 2017 ويريد تعويض الخليجية بدرع الدوري البحريني هل ستكون صعبة بوجود دار كليب العنيد والفرق المتعطشة للبطولات ؟ أم الأهلي لا يتنازل عن المراكز الأولى ؟

    • زائر 1 | 2:13 ص

      Jamal

      1. كان بالإمكان الأفضل ، ولكن لم تكن الجاهزية عند " بطل العرب " في الخليجية كان يعاني من الإرهاق ، وفي الدوري ستكون ردوده أقوى بكثير عن المستوى السابق ..

اقرأ ايضاً