العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

بنك الإبداع: البحرين نموذجاً عالمياً يحتذى في مجال المرأة

خالد الغزاوي
خالد الغزاوي

أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر خالد الغزاوي أن إطلاق "جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة"، يتوِّج مسيرة 15 عاماً للمجلس الأعلى للمرأة تمكن خلالها من ترسيخ آليات عمل مؤسسي وبرامج ومشاريع أصبحت نموذجاً يحتذى على المستويين الإقليمي والعالمي، مشدداً على أهمية هذه الجائزة في تعزيز ريادة مملكة البحرين لناحية تمكين المرأة وتعزيز مكتسباتها في ظل المشروع الإصلاحي الديمقراطي لحضرة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتقدم الغزاوي بالتهنئة لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة العاهل المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة بمناسبة إطلاق جائزة سموها على المستوى الدولي، لافتاً إلى أن دعم الأمم المتحدة لهذه الجائزة يشكل اعترافاً دولياً بأهمية الجهود التي تبذلها سموها على صعيد تعزيز مسيرة المرأة ليس فقط في المملكة وإنما على مستوى العالم ككل، وذلك بعد الاعتراف العربي الذي تجسد مؤخراً في منح صاحبة السمو الملكي قلادة المرأة العربية.

وأكد الغزاوي أهمية المشاركة الواسعة من قبل المؤسسات البحرينية الرسمية والخاصة والمجتمع المدني في هذه الجائزة، بما يسهم في تعزيز صورة المملكة أمام العالم، ويبرز مدى حضور المرأة في تلك المؤسسات.

كما أوضح الغزاوي أهمية المعايير التي تتضمنها الجائزة في تطوير تجربة المؤسسات بمجال تمكين المرأة، منوهاً بتجربة بنك الابداع في هذا المجال، قائلاً:" نحرص في سلسلة بنوك الإبداع على وضع سياسات مستدامة لتمكين المرأة وفق مبدأ تكافؤ الفرص والإمكانيات التي تطلق طاقتها وتتيح أمامها مجالات واسعة من الانجاز والنهوض بالمسؤولية والترقي الوظيفي".

وأشار إلى أنه سيطرح موضوع الجائزة على الاجتماعات السنوية لبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند" التي ستعقد هذا العام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبد العزيز في جنيفا-سويسرا.

وأضاف في هذا السياق إلى أن بنك الإبداع لديه قرض خاص موجه للمرأة تحت مسمى "قرض سيدتي"، يستهدف السيدات العاملات من المنزل لغايات دعم مشاريعهن بدون ضمانات مع فترة تسديد تصل لـ 20 شهراً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً