العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : الأمين العام للتعليم العالي يبحث مجالات التعاون مع وفد من جامعات بريطانية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى الأمين العام لمجلس التعليم العالي عبدالغني الشويخ بمكتبه بديوان الوزارة، وفداً مؤلفاً من 7 جامعات بريطانية، وذلك بمناسبة زيارته للمملكة، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي وبرامجه المختلفة، وخاصةً ما يعزز احتياجات المملكة وسوق العمل في هذا المجال التعليمي الحيوي.

وأشار الأمين العام إلى عراقة التعاون والشراكة مع المملكة المتحدة في مختلف المجالات ومنها التعليمي، حيث توجد شراكات مهمة بين جامعات بريطانية وجامعات بحرينية خاصة في تخصصات مختلفة، فضلاً عن التعاون بين الأمانة العامة وأكاديمية التعليم العالي البريطانية في تدريب الهيئات الأكاديمية بالجامعات المحلية، والتعاون مع مجلس التعليم العالي البريطاني فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي والمؤسسي.

من جانبهم، طرح أعضاء الوفد تساؤلاتهم حول التعليم العالي في المملكة ومجالات الاستثمار في هذا القطاع والتخصصات المطلوب التعاون فيها.

بدورها، أوضحت الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية منى البلوشي أن التعليم العالي في المملكة يخضع إلى قانون ولوائح واضحة، وأن هذا القطاع الحيوي مهتم في الوقت الحاضر بتعزيز الشراكات في مجال تقديم برامج أكاديمية متميزة تخدم التنمية في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً