العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

الجنوب افريقي كريس ويليامز يتصدر اليوم الأول لبطولة الشارقة لأساتذة الغولف

تصدر الجنوب أفريقي كريس ويليامز منافسات اليوم الأول من منافسات بطولة الشارقة لأساتذة الغولف (سينيور جولف ماسترز)، والتي تنظمها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير(شروق) بالتعاون مع الجولة الأوروبية لأساتذة الجولف، في نادي الشارقة للغولف والرماية.

وحقق كريس سبع ضربات أقل من معدل الضربات البالغ 72 ضربة للوصول إلى الحفر البالغ عددها 18 حفرة على دورتين، وتعادلت نقاط كل من الأمريكي كلارك دينيس، والدنماركي ستين تيننج، والسويدي ماجنوس اتليفي، ليحتلوا المركز الثاني بمعدل ضربات أقل يبلغ ست ضربات.

وتقدر قيمة جوائر البطولة، التي انطلقت اليوم الخميس لمدة ثلاثة أيام، 425 ألف دولار، ويشارك فيها 57 لاعباً ينتمون إلى 17 دولة، منهم 55 من المحترفين، واثنان من الهواة، يسعون جميعاً لإحراز اللقب.

واحتل كل من الأسباني ميجيل مارتن، والسويسري انريه بوسيرت، والبريطاني جاري ماركس، والبريطاني جاري ولستونهولم، والأميركي جاري روسناكن، المراكز من الخامس وحتى التاسع، متعادلين في عدد ضربات اقل من المعدل بلغت خمس ضربات.

ويدافع البريطاني بول برودهيرست عن لقبه كبطل للنسخة الأخيرة من الجولة الأوروبية لأستاذة الجولف، والذي حصده في يوليو الماضي.

ويأمل برودهيرست (51 عاما) في أن يظل محتفظاً باللقب خلال مشاركته في البطولة المفتوحة لأساتذة الغولف التي ستُقام في ملعب "بورثكول الملكي" والتي تنظمها روليكس في الصيف المقبل.

ويتبارى الأساتذة المتنافسون في بطولة الشارقة في نادي الشارقة للجولف والرماية، الذي يعد واحداً من أحدث وجهات ممارسة الغولف في المنطقة وأرقاها تجهيزاً، ويمثل من جانب آخر، بتصميمه الفريد، متعة وتحدياً كبيراً للمحترفين، إذ يتطلب من اللاعبين النجاح في الوصول بكراتهم إلى الحفر التسع التي يشتمل عليها الملعب عبر ما لا يزيد عن 72 ضربة على دورتين، يقطعون خلالها مسافة 7300 ياردة.

ويتألف ملعب البطولة من تسع حفر، وهو من تصميم بيتر هاراداين، أحد أهم مصممي ملاعب الغولف في العالم، ليكون على اللاعبين تسجيل ثلاث ضربات في خمس حفر على مسافات متفاوتة طيلة جولات البطولة الثلاث، وهو شكل جديد لم تعهده الجولة الأوروبية لأساتذة الغولف.

ولعب الدعم الكبير الذي وفرته (شروق)، دوراً حاسماً في نجاح تنظيم الحدث الذي يليق بإمارة الشارقة، وتحظى البطولة بدعم اتحاد الإمارات للغولف، ومجلس الشارقة الرياضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً