العدد 5305 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ

«سيناريوهات مرعبة» في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

العالم ينتظر مواجهات نارية في دور الثمانية

تنتظر جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا والتي ستجرى بمدينة نيون السويسرية اليوم (الجمعة) في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

أمس الأول أتم فريقا موناكو الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني عقد الفرق الـ 8 المتأهلة، وهي 4 فرق وصلت إلى نفس الدور الموسم الماضي، و4 أندية تأهلت هذا الموسم وفشلت في ذلك الموسم الماضي، مع مفاجأتين إحداهما من العيار الثقيل، وهي تأهل ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز كممثل وحيد للبريميرليغ في هذا الدور. الأندية الأربعة التي اعتادت التأهل إلى هذا الدور في السنوات الأخيرة هي: برشلونة، ريال مدريد (حامل اللقب)، أتلتيكو مدريد، بايرن ميوينخ الألماني. فيما نجحت أندية: موناكو الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليستر سيتي الإنجليزي، في التأهل إلى هذا الدور على خلاف ما حدث الموسم الماضي.

القرعة التي ستجرى اليوم، ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، أي أنها لا تكترث بكون الفريقين من نفس البلد، أو لعبا في نفس المجموعة بدور الـ 32.

ريال مدريد تأهل على حساب نابولي بفارق الخبرة، وبرشلونة بإعجاز على حساب باريس، فيما لم يجد يوفنتوس صعوبة في تخطي بورتو البرتغالي، وجاء تأهل أتلتيكو مدريد منطقيا على حساب باير ليفركوزن، وكذلك الحال بالنسبة لتأهل بوروسيا دورتموند ومواطنه بايرن ميونيخ الذي سحق أرسنال 5-1 مرتين.

موناكو الفرنسي تمكن من إقصاء المدرب بيب غوارديولا من دور الـ 16 لأول مرة في تاريخه، ويمتلك خط هجوم مخيفا مع لاعبين شبان يمكنهم إيذاء أي منافس، وخصوصا بعد تأهلهم الرائع أمس الأول على رغم الخسارة ذهابا 1-3 وإصابة المهاجم المخضرم رادميل فالكاو وعدم تمكنه من مساعدة زملائه.

فيما يشكل حماس ورغبة ليستر سيتي أبرز أسلحة النادي الإنجليزي الذي عاد لإظهار وجهه المنضبط والقوي، بعدما أقيل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري عقب مباراة الذهاب في دور الـ16 امام إشبيلية. في نفس الجانب، تشكل عودة يوفنتوس وبوروسيا دورتموند إضافة مهمة لدور الثمانية لما يتمتع به هذان الفريقان من جماهيرية كبرى، مع التذكير بأن يوفنتوس يمتلك تشكيلة ثرية قادرة على الوصول إلى أبعد مدى. 8 أندية هي الأفضل في أوروبا تتنافس للفوز بأغلى البطولات، وقرعة مرتقبة ستسفر عن مواجهات نارية من دون أدنى شك.

مباريات الذهاب ستلعب في 11 و12 من شهر أبريل/ نيسان المقبل، فيما ستكون مباريات الإياب في يومي و19 من الشهر نفسه.

العدد 5305 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً