العدد 5305 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ

تحليل فني لأبرز نقاط القوة في فرق المربع الذهبي

المنامة محير والمحرق مرشح والأهلي منتظر

نظرة سريعة على الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة يمكن من خلالها التعرف على مجموعة من نقاط القوة والضعف في هذه الفرق، إذ إن المتابع القريب يدرك أن الفرق الأربعة تمتلك مرتكزات قوة تعتمد عليها، في حين أن الفرق الأربعة تعاني أيضا من الكثير من نقاط الضعف التي تمكن المنافسين من استغلالها.

الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة انتهى بتصدر المنامة، في حين حل المحرق ثانيا والأهلي ثالثا والحالة رابعا، وبذلك يلتقي في المربع الذهبي المنامة مع الحالة والمحرق مع الأهلي في مواجهة من 3 مباريات ويتأهل للنهائي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

ونستعرض في هذا التقرير الموجز أبرز نقاط القوة في الفرق الأربعة على أن نتناول في تقرير لاحق أبرز نقاط الضعف في الفرق الأربعة.

- أولا: المنامة: فريق المنامة يضم مجموعة من نجوم كرة السلة البحرينية ولكنه في هذا الموسم لم يبرز فيه عناصر معينة يمكن الارتكاز عليهم كنقاط قوة للفريق وخصوصا أن نجم الفريق الأول محمد حسين «كمبس» غاب عن معظم الموسم بداعي الإصابة في حين أن البقية لم يكونوا في أفضل حال.

وفريق المنامة محير إلى الآن لأنه لا يقدم المستويات المعروفة عنه كبطل للدوري.

ولكن يمكن القول أن ارتكاز القوة في الفريق يتمثل في صانع الألعاب أحمد عزيز الذي يلعب الدور الأكبر تأثيرا في الفريق هذا الموسم إلى جانب حسن نوروز الذي كان له دور كبير بتألقه إلى جانب محمد كويد، إذ يشكل هذا الثلاثي مرتكز القوة الذي سيعتمد عليه المنامة في المربع الذهبي.

وينتظر المنامة عودة جميع عناصره المؤثرة إلى أفضل مستوياتهم الفنية ليكون الفريق في أفضل جاهزية في حال وصوله للنهائي.

المنامة يمتلك أقوى دكة بدلاء في الدوري ولذلك هو قادر على تغيير مجريات المباريات في أي لحظة.

- ثانيا: الحالة: هذا الفريق يعتمد على مرتكز قوة رئيسي يتمثل في محترف الفريق الأميركي لورن وود الذي يكون عليه الحمل الأكبر تحت السلة لمتابعة الكرات الساقطة وتسجيل النقاط، في الوقت الذي يتكفل فيه أحمد جمال بتسجيل معظم نقاط الفريق. ولذلك يمثل هذان اللاعبان المرتكز الرئيسي للقوة في سلة الحالة.

- ثالثا: الأهلي: هذا الفريق لم يكن في أفضل أحواله هذا الموسم ومعظم نجومه في مستوى أقل من المعروف عنهم لكن المؤكد من المتابعة الدقيقة أن الفريق يعتمد بشكل رئيسي على عنصرين رئيسيين، غياب أي منهما يتسبب في مشاكل كبيرة للفريق.

اللاعبان اللذان يرتكز عليهما الفريق كعنصري قوة هما صانع الألعاب حسين شاكر الذي مازال يلعب الدور الأكبر في الفريق ويسجل أكثر النقاط وتمر عليه جميع الكرات إلى جانب صباح حسين الذي يقوم بالدور المؤثر تحت السلة وغيابه يكلف الأهلي كثيرا.

- رابعا: المحرق: يبدو هذا الفريق في أفضل حال من الناحية الفنية، ويمتلك الكثير من عناصر القوة التي تميزه عن بقية الفرق في المربع الذهبي، ولذلك بات المرشح الأبرز للفوز بلقب الدوري.

المحرق يمتلك الكثير من نقاط القوة المؤثرة، غير أن الأكثر تأثيرا في الفريق هو الثلاثي الذهبي أحمد حسن وبدر عبدالله والمحترف الباهامي كاديم كولبي الذي يعتبر أبرز محترفي الدوري إلى الآن.

الفريق يمتلك عنصر قوة رئيسيا أيضا وهو دكة الاحتياط القوية التي تعطي الفريق الحلول المطلوبة في كل مرة.

العدد 5305 - الخميس 16 مارس 2017م الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:32 ص

      المنامة و المحرق الى النهائي بسبب نزول مستوى الاهلي و الحالة و تطور ورجوع الروح الفريق الى المحرق سيشكل صعوبة الى المنامة

    • زائر 2 زائر 1 | 12:12 ص

      اعتقد ان ترتيب الفرق عادل وكما أشار الاخ ان البطولة محصورة بين المنامة والمحرق .. والمحرق يلعب بنفس المستوى في كل مباراة والمنانة لغز محير متذبذب المستوى والاهلي يلعب بالمواجية .. والخلقة التضعف الحالة .

اقرأ ايضاً