العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو...المعبد الهندوسي في المنامة يحتفل بـ «الهولي»... والمشاركون من مختلف الجنسيات

 

شهد المعبد الهندوسي في العاصمة المنامة يوم أمس الجمعة (17 مارس/ آذار2017) احتفالات الجالية الهندوسية بعيد الهولي أو ما يسمى بعيد الألوان، والذي يحتفل به الهندوس سنوياً بمناسبة حلول فصل الربيع. ويصبغ المشاركون في الاحتفالات وجوههم، ويتقاذفون مساحيق الألوان وسط أجواء فرح وبهجة.

وشارك الجالية الهندوسية في الاحتفال بالمعبد، مواطنون ومقيمون من مختلف الجنسيات، إذ بدأت الفعالية في الساعة العاشرة صباحا وانتهت في الساعة الثانية بعد الظهر. وبحسب مدير المناسبات في المعبد، ديليب بهاتيا، فإن أعداد المشاركين وصلت لأكثر من 2500 مشارك من مختلف الجنسيات.

وأضاف في حديث مع «الوسط» أن «المشاركين يشترون الأصباغ من المحلات القريبة من المعبد والتي تباع خصيصا لهذه المناسبة، ثم يأتون بها إلى داخل المعبد للاحتفال مع بقية المشاركين».

وأوضح أن «هذا الاحتفال يقام سنويا في البحرين في يوم واحد فقط وهو يوم الجمعة، بينما تستمر هذه الاحتفالات في الهند لمدة 15 يوماً. ونحن نحرص على أن يكون يوم الاحتفال هو يوم جمعة كي يحضر أكبر عدد ممكن».

وأشاد بهاتيا بالأجواء الجميلة التي يشهدها المعبد في هذه الاحتفالية، مبينا «يشاركنا في هذا الاحتفال أُناس من مختلف الجنسيات والديانات، وهنا لا تستطيع أن تميز ديانة أحد، فالفرحة والبهجة هي الشيء الوحيد الذي يمكنك أن تميزه. فهكذا هي البحرين دائما، بلد مثالي للتعايش والتسامح والأمان».

العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:55 ص

      البلاد بلادهم ونحن الاغراب

    • زائر 7 | 3:18 ص

      شي كلش رائع لانة الديرة اصبحت محافظة من محافظات الهند من كثرهم ولاتستغرب باجر بعد نصير احنا لهنود وهم البحرينين بشكل رسمي لانة في الواقع احنا لهنود بالبلد وتحداك تروح محل تفر راسك يمين ويسار ماتشوف هندي استغفر الله مادري ماعدهم ديرة ماعدهم اهل المفروض يسون حد ليهم مثلا فقط ١٥ سنة ويطير ديرتة بدت تضيق علينة من كل صوب وحتى سبب الزحمة الرئيسي بالبلد هم بالخصوص الهنود والبنقالية والكيرلا انا ماشوف باقي الجنسيات نفسهم .. ياخي سووو ليهم حل وبتتعدل اوضاعنة خاصة شغلة البطالة .

    • زائر 4 | 1:23 ص

      في البحرين تقدر تدش المعبد الهندوسي على راحتك بينما في كيرلا الهند ممنوع!

    • زائر 2 | 11:40 م

      من حقهم ديرتهم ويعيشون وضع أحسن من ديرتهم ...تقدر تهاوش هندي ....مسؤلوينك هنود ....

اقرأ ايضاً