العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

وزراء مجموعة العشرين يسعون للتوصل إلى اتفاق بشأن البيان الختامي

يختتم وزراء مالية الدول الرائدة اقتصاديا في العالم يومين من المحادثات اليوم السبت (18 مارس / آذار 2017) بمحاولة التوصل إلى اتفاق على البيان الختامي وسط انقسامات عميقة حول التجارة والسياسية الحمائية في أعقاب خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "أمريكا أولا".

وكان وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية بمجموعة الـ20 قد توصلوا بالفعل إلى اتفاق واسع النطاق على عدد من القضايا بما في ذلك تنظيم السوق والتحرك لمكافحة تمويل الإرهاب وتعزيز التنمية الاقتصادية في أفريقيا.

إلا أن المشاركين لم يتمكنوا حتى الآن من تجاوز الخلافات بين الولايات المتحدة والأعضاء الأبرز في مجموعة الـ20 بشأن التجارة.
وقاوم الوفد الأمريكي إلى المحادثات، برئاسة وزير الخزانة ستيفن منوشين، تجديد الالتزام طويل الأمد لمجموعة الـ20 بالتجارة الحرة ومعارضة الحمائية.

وفشل الوزراء حتى الآن في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن التجارة يعني أنهم قد يضطروا إلى إحالة القضية إلى قادة مجموعة الـ20 الذين يجتمعون في قمة في تموز/يوليو في مدينة هامبورج الساحلية في شمال ألمانيا.

وتترأس قمة هامبورج المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث تتولى ألمانيا حاليا رئاسة مجموعة الـ20 .

وربما يتطرق اجتماع وزراء المالية يوم السبت في مدينة بادن بادن الألمانية إلى أسواق العملات وكذلك تلقي معلومات محدثة عن حملة مجموعة العشرين بشأن تعزيز النمو الاقتصادي في أفريقيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً