العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

مقتل سبعة أشخاص جراء انهيار أرضي في بيرو

لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم يوم أمس الجمعة (17 مارس / آذار 2017) في انهيار أرضي في شمال بيرو، التي تعاني منذ عدة أشهر من فيضانات واسعة النطاق وأمطار غزيرة.

وكان الضحايا في عدد من المركبات التي كانت تنتظر فتح أحد الطرق في منطقة رايامبامبا في إقليم لا ليبرتاد، حسبما ذكرت محطة "ار بي بي" الاذاعة.

وتسببت أسوأ فيضانات تضرب بيرو منذ عقود في مقتل 62 شخصا وأثرت على نصف مليون شخص وذلك منذ أن بدأت في كانون أول/ ديسمبر الماضي، وفقا لتقرير الدفاع المدني.

وكانت عناصر الشرطة والقوات المسلحة ورجال الاطفاء في بيرو قد تحركت يوم الجمعة لإنقاذ مئات الاشخاص الذين تقطعت بهم السبل جراء الفيضانات في العاصمة ليما، حسبما ذكرت وسائل الاعلام المحلية.

وبدأ تحرك عمال الانقاذ في الصباح الباكر من أجل تثبيت جسور باستخدام الحبال والألواح الخشبية لتمكين الضحايا، ومن بينهم اطفال رضع وكبار السن، من عبور التيارات المياه السريعة إلى أماكن جافة.

وقال وزير الداخلية كارلوس باسومبريو إن "حجم الأزمة وعدد الأماكن /التي يوجد بها أشخاص تقطعت بهم السبل/ كثيرة وفي بعض الأحيان يبدو أنه لا توجد قوات كافية، ولكننا نبذل كل جهدنا".

وذكرت محطات تلفزيونية أن عدة اشخاص من الذين تقطعت بهم السبل خاطروا بحياتهم من أجل إخلاء منازلهم التي دمرت أو من أجل الوصول إلى أماكن عملهم.

وقالت امرأة دفن منزلها تحت أكوام الحجارة والطين لقناة تلفزيونية محلية "ليس لدينا مكان نذهب إليه. ليس لدينا حتى ملابس".
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في بيرو من المزيد من الفيضانات في العاصمة ليما حتى اليوم السبت، مع هطول الأمطار الغزيرة التي تزايدت جراء ظاهرة النينو المناخية.

وبدأت حالة الطوارئ في ليما يوم الأربعاء الماضي عندما فاضت أنهار هواكيلورو وريماك ولورين وشيون وتسببت في حدوث فيضانات في المناطق المحيطة مما أدى إلى حدوث أضرار خطيرة في عدة أجزاء من المدينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً