العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

سوك يعرقل انطلاقة نيشيكوري ويضرب موعدا مع فيدرر في المربع الذهبي لإنديان

فيما عبر لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر دون عناء إلى المربع الذهبي لبطولة إنديان ويلز للأساتذة، عانى الياباني كي نيشيكوري كثيرا وفشل في التأهل للمربع الذهبي ومنح بطاقة التأهل للأمريكي جاك سوك.

ونال فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا والمصنف التاسع للبطولة عبورا سهلا إلى المربع لذهبي بعدما انسحب منافسه الأسترالي نيك كيريوس المصنف الخامس عشر للبطولة قبل بداية مباراتهما مساء أمس الجمعة في دور الثمانية بسبب المرض.

ويلتقي فيدرر في المربع الذهبي مع الأمريكي جاك سوك المصنف السابع عشر للبطولة والذي تغلب على نيشيكوري المصنف الرابع للبطولة 6/3 و2/6 و6/2 في مباراتهما مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية.

وهذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها سوك المربع الذهبي في إحدى هذه البطولات الكبيرة.

وحقق سوك الانتصار الخامس عشر له مقابل هزيمتين فقط في المباريات التي خاضها هذا الموسم.

وتغلب سوك على السجل الرائع لنيشيكوري في مواجهة اللاعبين الأمريكيين وأكد تحسن مستواه بالفعل في الموسم الحالي الذي شهد تتويجه بلقب بطولتي أوكلاند وديلراي بيتش.

وهذه هي البطولة الثالثة على التوالي التي خاض فيها سوك دور الثمانية من بين بطولات الأساتذة التي شارك فيها حيث سبق له المشاركة في نفس الدور ببطولتي شنغهاي وباريس.

ورغم فوز نيشيكوري في 29 من 32 مباراة خاضها سابقا أمام اللاعبين الأمريكيين على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن، تغلب سوك على هذا السجل الرائع وحقق الفوز على نيشيكوري ليكون الفوز الأول له على أح المصنفين الخمسة الأوائل على العالم بعد سبع هزائم سابقة في هذه المواجهات.

وأعلن كيريوس، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، أنه كان يعاني من إصابة في المعدة ولن يشارك في المباراة أمام فيدرر.

واوضح كيريوس المصنف الخامس عشر للبطولة: "إنني حزين لكنني لا أستطيع اللعب... أحتاج لأكون في أفضل مستوياتي حتى تكون لي فرصة (امام فيدرر). لم أتخذ هذا القرار بسهولة".

وأضاف : "هذه هي المباريات التي نتدرب من أجلها ولكنني لست على ما يرام لخوض هذه المباراة. أقدم أسفي للمشجعين ولكنني يجب أن أعتني بصحتي أولا. أتمنى أفضل حظ لفيدرر في هذه البطولة".

وفي المقابل، قال فيدرر: "كان متوقعا ان تكون مباراة رائعة. أتطلع إليها. ولكن هكذا تعمل الرياضة ولعبة التنس. أتمنى تقديم مباراة جيدة في المربع الذهبي.".

وواصل فيدرر، الذي أحرز لقبه الثامن عشر في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى من خلال بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، تقدمه وتطوير مستواه بعد حصوله على راحة من اللعب في الستة شهور الأخيرة من عام 2016 بسبب جراحة في الركبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً