العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

تحليل فني لنقاط الضعف في فرق المربع الذهبي

تطرقنا في حلقة سابقة إلى نقاط القوة في فرق المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة والتي تتنوع بين الفرق الأربعة.

في هذه الحلقة اليوم نتناول نقاط الضعف الواضحة في الفرق الأربعة والتي يمكن أن يستغلها المنافسون في حال درسوا بشكل دقيق نقاط الضعف هذه.

وسنبدأ بتناول الفرق الأربعة على النحو الآتي:

أولاً: المنامة: فريق متكامل من الناحية الفنية إذ يضم عناصر قوية ومؤثرة في جميع المراكز، ولكن نقطة ضعف الفريق واضحة لحد الآن في المحترف الجورجي نيكولوز الذي لا يبدو منسجماً مع طريقة لعب الفريق وهو ما يشكل نقطة ضعف إلى جانب اللعب الفردي في بعض الأحيان وغياب الحلول الجماعية ما يؤثر أيضاً على عطاء الفريق في بعض الفترات.

مشكلة المنامة أيضاً في كثرة النجوم والتي تتحول في بعض الأحيان إلى نقمة.

ثانيا: المحرق: المحرق يمتلك تشكيلة متكاملة وقوية أيضاً ويقدم أداءً قوياً من الناحية الجماعية وهو ما يمكنه من التغلب على الكثير من المشكلات الفردية في بعض المراكز.

المحرق بأدائه يبدو من دون نقاط ضعف واضحة على المستوى الدفاعي أو الهجومي إلا أن تركيزه الزائد على الرميات الثلاثية قد ينقلب إلى نقمة على الفريق في حال الضغط على اللاعبين المصوبين في الفريق، كما أنه لا يمتلك الحلول اللازمة لجميع المراكز على دكة البدلاء.

ثالثا: الأهلي: هذا الفريق مشكلته في غياب اللعب الجماعي والاعتماد بشكل كبير على اللعب الفردي وهو أحد أهم نقاط الضعف لأن الفريق مهما تقدم في النتيجة فإن الفريق الآخر قادر على العودة.

الأهلي أيضاً يمتلك خللاً في دكة البدلاء فلا يوجد بدلاء جاهزون لجميع المراكز في الوقت الذي يغيب فيه توظيف المحترف بالشكل المطلوب.

رابعا: الحالة: أما فريق الحالة فإنه يعتبر أقل الفرق الأربعة من الناحية الفنية، وهو لا يمتلك دكة احتياط مؤثرة وهي أحد أهم نقاط ضعفه إلى جانب البنية الجسمانية للاعبيه الأقل من الفرق الأخرى وهو ما يؤثر على قدرته على مجاراتهم في الصراعات الفردية أو في الاستحواذ على الكرات الساقطة.

العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً