العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

وزيرة الخارجية الهندية: الإمامان المفقودان في باكستان بخير ويعودان غداً

 

صرحت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج اليوم الأحد (19 مارس / آذار 2017) عبر موقع تويتر بأن الإمامين الصوفيين اللذين فقدا خلال زيارتهما لباكستان بخير ومن المنتظر أن يعودا إلى دلهي غدا الاثنين .

وكتبت سواراج في تغريدة :"لقد تحدثت لتوي مع السيد نظيم علي نظامي في كراتشي . وقال لي إنهما بخير وسوف يعودان إلى دلهي غدا".
وكان الإمام آصف علي نظامي 80/عاما/ ،وهو إمام ضريح "نظام الدين أولياء" الصوفي في العاصمة الهندية، وابن أخيه نظيم علي نظامي 66/ عاما/ قد سافرا إلى باكستان في 8 آذار/مارس لزيارة ضريح داتا دربار الصوفي في مدينة لكناو وأقارب لهما .

وتأخر الإمامان عن رحلة جوية للعودة من لاهور إلى كراتشي في باكستان يوم الأربعاء بعد زيارة الضريح ، حسبما نقلت وسائل إعلام هندية عن أقارب لهما.

وذكرت شبكة تليفزيون نيودلهي (إن.دي.تي.في) أنه تم توقيف الشيخ نظيم في مطار لاهور على أساس عدم استيفاء وثائق السفر ، ثم اختفى بعدها . كما اختفى الشيخ آصف بعد وصوله إلى مطار كراتشي.

وتابعت سواراج بعد ذلك المسألة مع حكومة باكستان . ولم تعلن عن تفاصيل حول سبب تأخير الإمامين عن طائرتهما يوم الأربعاء أو مكان تواجدهما خلال الأيام الماضية منذ اختفائهما.

يشار إلى أن هناك تبادل للزيارات بين أئمة ضريحي "داتا دربار" و"حضرة نظام الدين" الصوفيين في باكستان والهند.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً