العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : "البلديات" تؤكد: تنفيذ الإجراءات التنظيمية بالسوق الشعبي ساهمت بالسيطرة على الحريق

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشادت وزارة الإشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بجهود وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الدفاع المدني على سرعتهم في مباشرة عمليات إخماد الحريق الذي اندلع في ساعات مبكرة من فجر اليوم في السوق الشعبي بمدينة عيسى وتمكنوا من السيطرة عليه والحيلولة من دون انتشاره في بقية أرجاء السوق.

وذكرت الوزارة أن ألسنة اللهب التهمت عند نحو الساعة الثالثة والنصف فجراً محتويات 6 محلات تجارية فقط ولم تسجل أية إصابة بشرية فيه واقتصر على الأضرار المادية فحسب.

وأكدت شئون البلديات، في بيان صحافي، فاعلية الإجراءات التنظيمية التي نفذتها بلدية الجنوبية مؤخراً من خلال الحملات التفتيشية، وذلك ضمن مرئياتها بشأن تطوير بعض الأنظمة والاشتراطات التي تساهم في تنظيم المحلات التجارية.

وبينت أنها قامت وفقاً لمعطيات قانون إشغال الطرق العامة الصادر بالمرسوم رقم (2) لسنة 1996 بحملات مكثفة لإزالة البضائع وقطع الأثاث التي تم وضعها خارج حدود الملك للمحلات التجارية في السوق الشعبي وذلك بعد انتهاء المدة القانونية لإخطار المخالفة، الأمر الذي أدى إلى فتح الطرق والممرات بهدف المحافظة على سلامة السوق ومرتاديه من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى سلامة الباعة أنفسهم والموجودات التي يتم بيعها.

وواصلت الوزارة أن هذه الإجراءات التنظيمية قد حدت من انتشار الحريق ومنعه من أن يطال مساحة أكبر في فترة زمنية وجيزة، مهيبة بالباعة في السوق الشعبي ضرورة التقيد بتنفيذ الأنظمة والقوانين البلدية من أجل تحقيق السلامة العامة للجميع.

وأفادت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن حركة البيع والشراء عادت طبيعية منذ أمس في السوق الشعبي، مشددة على سعيها بالتنسيق مع الجهات المختصة على توفير متطلبات الأمن والسلامة فيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:18 ص

      اتقدم بالشكر الجزيل للبلدبة الجنوبية على جهودها الكبيرة في تنظيم السوق والقضاء على النقاط السلبية

اقرأ ايضاً