العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

بطولة البرتغال: تعثر المتصدر ومطارده قبل قمتهما المرتقبة مطلع الشهر المقبل

سقط بنفيكا حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الاخيرة ومطارده المباشر بورتو في فخ التعادل في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم، الأول مع مضيفه باكوش فيريرا صفر-صفر، والثاني مع ضيفه فيتوريا سيتوبال 1-1.

وبقي الفارق بين الفريقين نقطة واحدة لمصلحة بنفيكا الذي سيستضيف غريمه التقليدي بورتو في الثاني من ابريل/ نيسان المقبل في قمة المرحلة السابعة والعشرين.

في المباراة الاولى، اوقف باكوش فيريرا الانتصارات المتتالية لبنفيكا عند 6 وأرغمه على التعادل السلبي السبت.

وعزز باكوش فيريرا موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة.

وفي الثانية، فشل بورتو في استغلال عاملي الارض والجمهور وتعثر غريمه لانتزاع الصدارة منه وسقط بدوره في فخ التعادل.

وكان بورتو في طريقه الى تحقيق فوزه العشرين هذا الموسم والعاشر على التوالي عندما تقدم بهدف للمهاجم المكسيكي خيسوس كورونا في الدقيقة 45، لكن فيتوريا سيتوبال ادرك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة لاعب الوسط جواو كارفاليو المعار من بنفيكا (56).

يذكر ان انتفاضة بورتو التي حقق خلالها 9 انتصارات متتالية بدأت بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع باكوش فيريرا في المرحلة السادسة عشرة.

وفشل بورتو في الفوز على فيتوريا سيتوبال هذا الموسم فتعادل معه سلبا ذهابا خارج قواعده.

كما ان بنفيكا فشل بدوره في الفوز على فيتوريا سيتوبال عندما استضافه في المرحلة الثانية وسقط في فخ التعادل 1-1، وخسر امامه صفر-1 في المرحلة التاسعة عشرة.

وعزز سبورتينغ لشبونة موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه ناسيونال ماديرا بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي باس دوست في الدقيقتين 13 و34.

وفاز سبورتينغ براغا الرابع على مضيفه بيليننسيش بهدفين للفرنسي فلوران هانان (1 خطأ في مرمى فريقه) وروي فونتي (19) مقابل هدف للبرازيلي موريديس روكي جونيور (23 من ركلة جزاء)، وفيتوريا غيمارايش الخامس على ضيفه ريو افي بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي رافايل مارتينز (60) وهرناني جورج سانتوس من الرأس الاخضر (70) والاوروغوياني دافيد تيكسييرا توريس (90).

وأكمل ريو افي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه هيلدون راموس من الرأس الاخضر في الدقيقة 61.

وفاز ماريتيمو فونشال على اروكا بثلاثة اهداف للموزمبيقي زين الدين شافانغو جونيور (41) والغيني الحسن كيتا (62) والبرازيلي فرانسيرجيو رودريغيش (73) مقابل هدف لليوسيسيو جوليو سامي من غينيا بيساو (20)، وفيرنزي على شافيس بثلاثة اهداف لتياغو سيلفا (54) ولويس ماشادو (56) والنيجيري إتيبو اوغهينيكارو (81) مقابل هدفين للبيلاروسي رينان بريسان (45) وفابيو مارتينز (49).

وتعادل استوريل مع بوافيستا صفر-صفر، وموريرنزي مع تونديلا بهدف للسنغالي مودو سوغو (84) مقابل هدف للبرازيلي كلاوديو بيزيرا دا سيلفا " كاكا" (20).

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا 64 نقطة من 26 مباراة

2- بورتو 63 من 26

3- سبورتينغ لشبونة 54 من 26

4- سبورتينغ براغا 46 من 26

5- غيمارايش 44 من 26





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً