العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ

العبادي يقول في واشنطن إنه حصل على تأكيدات من ترامب بمزيد من الدعم

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين (20 مارس/ آذار 2017) إنه حصل على تأكيدات خلال محادثات مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإدارته بزيادة الدعم الأميركي مع مضي العراق في الحملة ضد تنظيم داعش.

وقال العبادي عقب محادثات مع ترامب في البيت الأبيض "حصلنا على تأكيدات بأن الدعم (الأميركي) لن يستمر فقط وإنما سيتسارع لكي ينجز العراق المهمة".

 

ووجه العبادي الشكر للرئيس الأميركي دونالد ترامب لرفعه العراق من أمر حظر السفر على مواطني عدة دول ذات أغلبية مسلمة وقال إنه يسعى إلى تعاون أقوى في الحرب ضد متشددي داعش.

والتقى الزعيمان في البيت الأبيض للمرة الأولى منذ تولي ترامب السلطة في 20 يناير/ كانون الثاني. ويحاول العبادي هزيمة تنظيم داعش الذي استولى على مساحات شاسعة من الأراضي العراقية.

وبعد مناشدة من العبادي أصدر ترامب هذا الشهر أمرا معدلا يحظر بصورة مؤقتة دخول مسافرين من عدة دول ذات أغلبية مسلمة لا تشمل العراق لتعاونه مع الولايات المتحدة. وعطلت المحكمة أمر حظر السفر الأولي الذي صدر في 27 يناير كانون الثاني والنسخة المعدلة منه.

ويقول منتقدون إن الحظر ينطوي على تمييز ضد المسلمين في انتهاك للدستور الأمريكي الذي يضمن حرية الأديان. ويقول ترامب إن الإجراء الذي أقدم عليه ضروري للأمن القومي ولحماية البلاد من الهجمات الإرهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً