العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ

5 نمور مجمدة في ثلاجة رجل فيتنامي

عثر على خمسة نمور منزوعة الأحشاء في ثلاجة رجل فيتنامي، على ما جاء في صحيفة رسمية في محافظة ني آن وسط فيتنام التي تعد من أبرز محاور الاتجار بالحيوانات البرية.

وعثر على النمور الخمسة التي لم ينزع جلدها مجمدة أمس الإثنين (20 مارس/ آذار 2017)، على ما أفادت الصحيفة المحلية. وهي من نوع نمور الهند الصينية، بحسب وكالة الأنباء الفيتنامية. ومن المزمع أن تواصل الشرطة تحقيقها في هذه القضية وهي رفضت التعليق على الموضوع.

وتستخدم أعضاء النمور وعظامها في ممارسات الطب التقليدي في فيتنام. وفي غالب الأحيان يتم غليها ومزجها بكحول الأرز لإعداد مشروب يعتقد أنه يقوي الطاقة ويعالج التهاب المفاصل.

ويغذي هذا الطلب سوقاً غير شرعية تشمل أيضاً العاج وقرون حيوانات وحيد القرن. وتشكل فيتنام محطة عبور لتهريب الحيوانات البرية إلى آسيا.

وتعد فيتنام من أسوأ البلدان في مجال الاتجار بالأنواع المهددة، بحسب منظمات الدفاع عن البيئة. غير أن السلطات تنفي هذه الاتهامات.

وكان دوق كامبريدج الأمير وليام دق ناقوس الخطر في البلاد بشأن خطر اندثار أنواع برية وطالب بوضع حد لعمليات الاتجار بها خلال مؤتمر دولي عقد في نوفمبر/ تشرين الثاني في هانوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً